أفضل رجيم في رمضان يتناسب مع الصيام

أفضل رجيم في رمضان يتناسب مع الصيام

22 مايو، 09:30

يعاني كثير من الأشخاص صعوبة فقدان الوزن في رمضان، بل تزداد فرص اكتساب المزيد من الكيلوغرامات خلال هذا الشهر، ولذلك نقدم لك أفضل رجيم في رمضان يتناسب مع الصيام.

يصعب على كثير من الأشخاص اتباع حمية غذائية في رمضان، حيث تحرص النساء على تقديم أشهى الأطعمة في وجبة الإفطار، ويليها الحلويات التي يتميز بها هذا الشهر، ولذلك يكتسب أغلب الأشخاص وزن زائد خلال شهر رمضان.

ولكن لنعيد التفكير في هذا الأمر، فمن الممكن استغلال فرصة الصيام لمدة 30 يوم في تطبيق رجيم يضمن فقدان الوزن الزائد ولكن دون حرمان كامل من الأطعمة المفضلة.

ولاختيار أفضل رجيم في رمضان، يجب البحث عن نظام غذائي يتناسب مع الصيام، ولذلك يعتبر رجيم الصيام المتقطع هو الأنسب، حيث يتطلب الصيام لفترة تتراوح بين بين 12 ساعة إلى 16 ساعة، وهي الساعات الفعلية التي يتم فيها الصيام.

ما هو رجيم الصيام المتقطع؟

خلال رجيم الصيام المتقطع، يكون الصيام لمدة تتراوح بين 12 إلى 16 ساعة، ويمكن اختيار هذه المدة في أي وقت من اليوم، وخلال فترة الصيام، يسمح بتناول المشروبات المختلفة دون إضافة السكر مثل الشاي والقهوة دون حليب.

وفي الأوقات المسموحة لتناول الطعام، يتم تناول ثلاث وجبات صحية.

فعلى سبيل المثال، في حالة الصيام من الساعة الثامنة مساءاً، يكون الإفطار في الساعة الثانية عشر ظهراً، والغداء في الساعة الثالثة إلى الرابعة عصراً، بحيث تكون اخر وجبة قبل الساعة الثامنة مساءاً.

كيفية اتباع رجيم الصيام المتقطع خلال شهر رمضان؟

في حالة تطبيق هذا الرجيم خلال شهر رمضان، فيمكن تحديد ساعات الصيام ومواعيد الوجبات وفقاً لمواعيد شهر رمضان.

فمثلاً يمكن أن يكون الصيام من بعد وجبة السحور، ويمكن تناولها في وقت مبكر قليلاً عن موعدها، وحتى موعد الإفطار في الساعة السابعة مساءاً، بحيث لا تقل عدد ساعات الصيام عن 12 ساعة وتتغير هذه المواعيد وفقاً للدولة التي تقيم بها.

وخلال الوقت المسموح لتناول الطعام، يتم تناول وجبة الإفطار ووجبة السحور، وبينهما وجبة خفيفة تتمثل في الفواكه، ومسموح بتناول قطعة واحدة من الحلوى يومياً واختيار نوع حلوى أقل في السعرات الحرارية.

مميزات رجيم الصيام المتقطع في رمضان

هناك بعض المميزات لاتباع رجيم الصيام المتقطع في رمضان، وتشمل:

  • اعتماد هذا الرجيم على الصيام: يعتمد رجيم الصيام المتقطع على التوقف عن تناول الطعام، وبالتالي يعتبر أفضل رجيم في رمضان.
  • لا يعتمد هذا الرجيم على الحرمان من الطعام: يمكن تناول مختلف أنواع الأطعمة في هذا الرجيم بكميات مناسبة، وهذا يعني عدم الحرمان من تناول الأطعمة المفضلة خلال شهر رمضان.
  • تحقيق نتيجة جيدة في فقدان الوزن: عادةً ما يكتسب الأشخاص وزن زائد خلال شهر رمضان، ولكن في حالة اتباع هذا الرجيم سوف يساعد في خسارة الوزن خلال 30 يوم.

نصائح عند اتباع رجيم الصيام المتقطع في رمضان

ولتحقيق أفضل النتائج عند اتباع رجيم الصيام المتقطع في رمضان، ينصح بالاتي:

  • عدم الإكثار من الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن: سواء الأطعمة الدهنية أو النشويات أو الحلويات، ويمكن تناولها بكميات قليلة، والإكثار من الأطعمة الصحية مثل الخضروات والبروتين الخالي من الدهون.
  • الإكثار من شرب الماء: ينصح بالإكثار من شرب الماء من بعد الإفطار وحتى وجبة السحور، بحيث يصل عدد أكواب الماء إلى 8 أكوب.
  • الاهتمام بممارسة الرياضة: تساعد الرياضة في تعزيز حرق الدهون، ولذلك يجب الاهتمام بممارسة الرياضة خلال شهر رمضان.

مواضيع ذات صلة

شركائنا