إدراج مشروع ترامواي صفاقس في قائمة المشاريع التي سيتم تقديمها وعرضها في المنتدى الإفريقي للإستثمار

إدراج مشروع ترامواي صفاقس في قائمة المشاريع التي سيتم تقديمها وعرضها في المنتدى الإفريقي للإستثمار

6 سبتمبر، 13:42

بطلب من مسؤولي البنك الإفريقي للتنمية، إنعقدت اليوم جلسة عمل جمعت خبراء البنك الإفريقي للتنمية في مجال تمويل المشاريع الكبرى وفي مجال النقل والتنقل، من جهة، وفريق المشروع بشركة المترو الخفيف بصفاقس، من جهة ثانية.

وقد مثلت هذه الجلسة فرصة لتثمين التقدّم المسجل في مختلف مسارات تجسيم المشروع وتدارس آليات التعاون والشراكة بين إدارة الشركة ومصالح البنك في مستوى الدعم والمرافقة والتكوين والتمويل.

وقد أسفرت الجلسة عن إتفاق مبدئي لإدراج مشروع ترامواي صفاقس في قائمة المشاريع التي سيتم تقديمها وعرضها في المنتدى لإفريقي للإستثمار الذي سينظمة البنك الإفريقي للتنمية في شهر نوفمبر القادم بساحل العاج بمدينة أبيدجان.

كما تم الإتفاق على مرافقة الشركة في إعداد ملفات طلبات العروض لإنجاز المشروع بصيغة الشراكة بين القطاعين العام والخاص ودعم المجهودات للتسويق للمشروع وتعزيز جاذبيته لدى جميع الأطراف الدولية المعنية للمشروع علاوة على تفعيل مختلف آليات التعاون في مجال التكوين وتطوير المهارات لفائدة فريق المشروع.

جلسة اليوم تمثل تأكيدا وتعزيزا لمؤشرات سابقة حول إهتمام دولي متعدد ومتزايد بالمشروع في مستوى التمويل والإنجاز.

ويجدر التذكير أن وزارة المالية صادقت خلال شهر جوان المنقضي على تمويل المشروع في صيغة الشراكة بين القطاعين العام والخاص وهو إلتزام من الدولة التونسية لتحمل التبعات المالية لإنجاز المشروع ويخوّل للشركة الشروع في إعداد ملفات طلب العروض الدولي للتعاقد مع الشريك الخاص الذي سيمول وينجز المشروع.

مواضيع ذات صلة