إعطاء إشارة انطلاق أشغال تهيئة وتعصير المنطقة السقوية العمومية أولاد الشامخ

إعطاء إشارة انطلاق أشغال تهيئة وتعصير المنطقة السقوية العمومية أولاد الشامخ

17 افريل، 13:00

في إطار متابعة سير المشاريع التنموية بالجهة ،أدّى السيد عادل بنعمر المعتمد الأول المكلّف بتسيير شؤون ولاية المهدية الثلاثاء 16 أفريل 2024 زيارة ميدانية إلى معتمديتي الجم وأولاد الشامخ بحضور السادة المعتمدين و المديرين الجهويين للصحة والتجهيز والتنمية الفلاحية والمنسّق الجهوي لبرنامج التنمية المندمجة والكتاب العامين المكلفين بتسيير البلديات و رؤساء وأعضاء المجالس المحلية وعدد من الاطارات الادارية الجهوية والمحلية المعنية.
وشملت الزيارة ما يلي:
🔹معاينة تقدّم إنجاز أشغال بناء وحدة طبّ الأسنان المدرسي بمدينة الجم المندرج ضمن برنامج التنمية المندمجة بكلفة 381 ألف دينار ونسبة تقدّم إنجاز 45%، ويتكوّن المشروع من بناء قاعة إنتظار وعدد 02 مكتب طبيب وقاعة تعقيم ومكتب تسجيل ووحدات صحيّة وحجرات للملابس .
وقد أكّد السيد المعتمد الأول لدى لقائه بالمقاول المتعهّد بالمشروع على استحثاث نسق الأشغال والحرص على أن يكون جاهزا في أفضل الٱجال.
🔹معاينة تقدّم أشغال مشروع تهيئة وصيانة مركز الصحّة الأساسية بأولاد عمر من معتمدية أولاد الشامخ بكلفة 80 ألف دينار ونسبة تقدم إنجاز 80% ومن المؤمّل أن تكون هذه المؤسّسة جاهزة لتقديم الخدمات الصحية لفائدة مواطني المنطقة خلال الشهر المقبل وذلك بعد استكمال باقي الأشغال وتأثيثها بمختلف التجهيزات الضرورية.
🔹افتتاح مركز الصحة الأساسية “صنف 3 ” بمدينة أولاد الشامخ المندرج ضمن برنامج التنمية المندمجة بكلفة جملية قدرت بـ 460 ألف دينار،وتضمّ هذه المؤسسة الصحية عيادة للطب العام وطب الأسنان والأمراض المزمنة وعيادة القابلة وقاعة للتلقيح .
وقد توجّه السيد المعتمد الأول بعبارات التهنئة للمواطنين بمناسبة افتتاح هذا المكسب الصحي الجديد الذي سيساهم في تخفيف عبئ تنقلهم إلى المعتمديات المجاورة لتلقي العلاج كما تحاور مع الاطارات الطبية وشبه الطبية واستمع إلى مشاغلهم واطلع على مختلف النقائص المطروحة مؤكدا أنه لن يدّخر جهدا في معالجتها بالتنسيق مع المصالح الجهوية والمركزية المعنيّة حرصا على تحسين وتطوير الخدمات الصحية المقدّمة بهذه المؤسسة وحتى يتمكّن كلّ العاملين بها من القيام بدورهم على أفضل وجه.
🔹معاينة تقدّم أشغال مشروع تهيئة وصيانة مركز الصحة الأساسيّة بعمادة المحارزة من معتمدية أولاد الشامخ بكلفة 170 ألف دينار وبنسبة تقدم إنجاز 50% حيث تمت الدعوة إلى استحثاث نسق الأشغال والانتهاء منها في أفضل الٱجال.
🔹 إعطاء إشارة انطلاق أشغال تهيئة وتعصير المنطقة السقوية العمومية أولاد الشامخ 06 المندرجة ضمن برنامج التنمية المندمجة بكلفة 1338 ألف دينار على مساحة جملية مجهّزة قدرها 63 هكتار والتي ستمكّن قرابة 115 فلّاح من الانتفاع بالموارد المائية ، و يتضمّن المشروع بناء وتجهيز خزّان علوي على الأعمدة بطاقة 100 متر مكعّب وارتفاع 16 متر ووضع 7100 متر من القنوات إلى جانب إنشاء 50 نقطة توزيع مياه وتجهيزها بعدّادات مائية وبناء وتجهيز منشآت لحماية الشبكة المائية الممتدة على طول 6700 متر وتهيئة محطة الضخّ ،وقد كان للسيد المعتمد الأول لقاء مع عدد الفلاحين بالمنطقة أين استمع لمشاغلهم مؤكدا أن هذا المشروع سيكون له فائدة كبرى على كافة الفلاحين بالمنطقة وكافة المعتمديات المجاورة.
🔹متابعة أشغال تجهيز محطّة الضخّ بالمنطقة السقوية العجيلات بأولاد الشامخ بالطاقة الشمسية المندرج ضمن برنامج التنمية المندمجة بكلفة 125,3 ألف دينار و نسبة تقدم إنجاز 98% و قد تمّ الاتصال على عين المكان بالسيد رئيس إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز بالجم للتسريع في استكمال ربط المنشأة بالشبكة العمومية للكهرباء قصد استغلال فوائض انتاج المحطّة من الكهرباء في التنوير العمومي ، كما تمّ بهذه المناسبة زيارة فلاح بالمنطقة والإطلاع على سير مشروعه المتمثل في تركيز 10 بيوت مكيفة .
🔹إعطاء إشارة إنطلاق أشغال تهيئة المنطقة الخضراء ” ابن سينا” بوسط مدينة أولاد الشامخ وهو مشروع مندرج ضمن برنامج التنمية المندمجة بكلفة 67 الف دينار ويهدف إلى صيانة هذه المساحة الخضراء والعناية بجمالية المدينة .

مواضيع ذات صلة