الإطاحة بقاض مزيف وزوجته السفيرة فوق العادة

الإطاحة بقاض مزيف وزوجته السفيرة فوق العادة

6 أبريل، 10:30

تمكنت دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببن عروس، أول أمس الأحد 4 أفريل 2021، من الإطاحة بقاض مزيف وحجز أختام وبطاقات مهنية وشهادات دكتورا فخرية.

وأفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس عمر حنين، في تصريح لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، بأن معلومات بلغت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببن عروس مفادها تواجد شخص بالجهة من مواليد 1989، أصيل برج السدرية كان يقدم نفسه للمواطنين أنه قاض.

وأشار عمر حنين، إلى أنه وبالاسترشاد عليه قدم وثيقة على أنه مستشار قضائي دولي فأذنت النيابة العمومية بفتح بحث تحقيقي، مبينا أنه بالتحري معه صرح بأنه تحول إلى مصر مع زوجته وتسلم شهادات دكتوراه فخرية وبقية الوثائق والأختام من شخص يعمل بالمركز العربي الإفريقي للسلام وحقوق الإنسان ومقر مصر كما تسلمت زوجته شهادة تمنحها درجة سفير فوق العادة مقابل مبالغ مالية.

وأضاف الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس، أنه بعودة المعني بالأمر إلى تونس، انخرط في انتحال صفة قاض وكان يبيع شهادات دكتوراه فخرية، مؤكّدا أنه خلال إيقافه من طرف أعوان الحرس الوطني حاول إرشاءهم ليتم الاحتفاظ به بإذن من النيابة العمومية مع استدعاء زوجته للتحقيق.

مواضيع ذات صلة

شركائنا