البنك الدولي يصنف مشروع ترتيب ضمن أفضل المشاريع لسنة 2019

البنك الدولي يصنف مشروع ترتيب ضمن أفضل المشاريع لسنة 2019

23 جوان، 13:30

في سياق المسار الإصلاحي لاسيما المتعلق منه بمزيد إحكام التصرف في الاستثمارات العمومية وحسن توظيفها بما يعزز نجاعتها، تم إحداث إطار موحد للغرض بإشراف وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع باقي الإدارات والهياكل العمومية المعنية سنة 2017.

ويمثل هذا الإحداث أحد أبرز الإصلاحات في باب حوكمة الاستثمارات العمومية وهو الأول من نوعه على مستوى القارة الإفريقية.

واعتبارا لأهميته وانسجامه مع التوجهات الرامية إلى مقاومة الفساد في مجال الاستثمارات والمشاريع العمومية وفي تكريس التمشي الخاص بالتمييز الإيجابي للجهات الأقل حظا في التنمية، حظي مشروع “الإطار الموحد لتقييم وإدارة الاستثمارات العمومية” بدعم من البنك الدولي من خلال هبة من صندوق المساندة، للمساعدة على إنجازه وتفعيله وتعميمه على مختلف الهياكل والإدارات العمومية عبر إحداث تطبيقة معلوماتية أطلق عليها اسم “ترتيب” هدفها ترتيب وتصنيف المشاريع العمومية المقترحة للتمويل حسب الأولوية والنجاعة بالاعتماد على مؤشرات الآثار الاجتماعية والمردودية الاقتصادية وحماية البيئة.


وقد أعرب الجانب السويسري عن استعداده لمواصلة دعم هذا المشروع ماليا بما يمكن من نشره على أوسع نطاق خاصة لدى البلدان المماثلة للاستئناس به.


وقد صنف البنك الدولي مؤخرا هذا المشروع ضمن أفضل المشاريع لسنة 2019 التي رافقتها في هذا المجال باعتبار ما سيقدمه من إضافات في اختيار المشاريع العمومية وترتيبها حسب المردودية الاجتماعية والاقتصادية والبيئة، ويضمن لها حسن المتابعة في التنفيذ.

مواضيع ذات صلة

شركائنا