الجرندي يُجري سلسلة اتصالات مع عدد من وزراء الخارجية بخصوص العدوان الصهيوني في القدس

الجرندي يُجري سلسلة اتصالات مع عدد من وزراء الخارجية بخصوص العدوان الصهيوني في القدس

19 افريل، 09:30

في ضوء التطورات الجارية بالأراضي الفلسطينية المحتلة والممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال، تلقى السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يوم 17 أفريل الجاري، مكالمة هاتفية من نظيره معالي السيد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني من أجل التشاور حول الوضع في القدس وتنسيق المواقف العربية إزاء الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها السلطة القائمة بالاحتلال بما في ذلك سياسة الاستيطان ومخططات الاحتلال الرامية إلى تهويد القدس إضافة إلى التهجير القسري للأهالي وضم الأراضي الفلسطينية من أجل تجزئة المدن الفلسطينية وتغيير معالمها وطمس هويتها.

وبحث الجانبان ضرورة دعوة اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة إلى الانعقاد.

وفي ذات السياق، أجرى السيد الوزير اتصالا هاتفيا مع السيد رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني حيث أكد له دعم تونس الثابت للأشقاء الفلسطينيين ووقوفها معهم في نضالهم ضد سياسات الاحتلال العدوانية واستباحة المقدسات.

وثمن المالكي موقف تونس الداعم للحق الفلسطيني مبرزا خطورة المخططات التي ينتهجها المحتل من خلال مساعي التقسيم الزماني والمكاني للأماكن المقدسة.

كما كان للوزير أيضا اتصالا هاتفيا مع السيد رمطان العمامرة، وزير الخارجية الجزائري من أجل التحرك العربي المقترح ودعوة المجموعة الدولية إلى حمل سلطات الاحتلال على الكف عن سياساتها العدوانية والانصياع لقرارات الشرعية الدولية.

مواضيع ذات صلة