الصين المتنوعة.. أنشطة التشجير الربيعي تجري على قدم وساق في جميع أنحاء الصين

الصين المتنوعة.. أنشطة التشجير الربيعي تجري على قدم وساق في جميع أنحاء الصين

11 ماي، 08:31

تجري أنشطة التشجير الربيعي على قدم وساق في أجزاء مختلفة في #الصين، حيث تهدف البلاد إلى تخضير 6.67 مليون هكتار من الأراضي في العام الجاري، وفقا للإدارة الوطنية الصينية للغابات والأراضي العشبية.
تعمل مدينة شيانغتشنغ بوسط الصين حاليا على تعزيز بيئتها الطبيعية من خلال زراعة الأشجار على طول الشوارع وضفاف الأنهار وفي المناطق السكنية. وحددت المدينة هدفا لزراعة أكثر من مليوني شجرة في العام الجاري.
وقال يانغ شو تشونغ، مسؤول في مكتب الموارد الطبيعية والتخطيط بالمدينة “يعد هذا جزءا من جهودنا المستمرة لتعزيز البيئة المعيشية في المناطق الحضرية والريفية، وخلق بيئة طبيعية أكثر متعة وأكثر خضرة”.
بنهاية مارس الماضي، أكملت الصين إجمالي 1.05 مليون هكتار من التشجير في جميع أنحاء البلاد. وبذلت مقاطعات هونان وهوبي وقويتشو جهودا كبيرة، حيث أكملت كل منها تشجير أكثر من 133 ألف هكتار، وفقا للإدارة.
وفي المناطق الشمالية للصين، حيث يعد تدهور الأراضي والتصحر أكثر خطورة، بذلت جهود لزراعة الأشجار والأعشاب على مساحة إجمالية قدرها 112 ألف هكتار. وأظهرت بيانات رسمية أن مشروع تثبيت الرمال غطى 38.7 ألف هكتار من الأراضي الرملية.
وخلال العقد الماضي، قامت الصين بتشجير 112 مليون هكتار من الأراضي، ووسعت مساحة الغابات إلى 231 مليون هكتار، وحققت معدل غطاء غابات يزيد عن 24%. وبلغت مساحة الغابات المزروعة 87.6 مليون هكتار، لتحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم.

CGTN Arabic

مواضيع ذات صلة