الطبُوبي  خلال تجمع عُمالي كبير : البلاد في حالة كآبة..

الطبُوبي خلال تجمع عُمالي كبير : البلاد في حالة كآبة..

2 مارس، 11:30

قال الامين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم السبت 02 مارس في كلمة له بمناسبة التجمع العمالي بساحة الحكومة بالقصبة، إن الحوار الإجتماعي مغلق تماما وذلك لأسباب سياسية و إقتصادية و إجتماعية، منتقدا تراجع الحكومة عن تفعيل الإتفاقيات الممضاة سابقا.

واشار الطبوبي إلى أن خلاص تونس لديونها كان على حساب الشعب و ندرة المواد الأساسية، مضيفا أن “البلاد في حالة كآبة”.

وشدد قائلا “لا نقبل تكميم الأفواه و سياسة زرع الرعب و التخويف و تقسيم المجتمع..”

وفي موضوع آخر أشار الامين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي إن بلادنا تمر بمرحلة صعبة و المرحلة الصعبة تتطلب الحكمة و لكن هذه الرسالة لم تلتقطها السلطة و إعتبرتها ضعفا من الإتحاد.

واضاف الطبوبي أن الحق النقابي هو بوابة الحقوق و الحقوق تفتك بالنضال و لا تهدى ، وان الحق النقابي يمثل معيارا لقياس مدى إحترام الدول لقيم الحرية و الديمقراطية.

وقال الطبوبي أن ما تشهده بلادنا من إنتهاكات خطيرة للحريات النقابية تجسدت من خلال موجه الإيقافات و المحاكمات و الإحالات على مجالس التأديب في حق النقابيين على خلفية ممارساتهم لحقوقهم النقابية و هذا يعتبر خرقا من الدولة للدستور و الإتفاقيات والمواثيق الدولية، وفق تقديره.

وأوضح أن التفرغ النقابي حق من حقوق المنظمة و منصوص عليه بالإتفاقيات الدولية، مشيرا إلى تواتر حملات التشويه في شرعية التفرغ النقابي و إتهام النقابيين بالفساد و إحالة بعضهم على التتبع الجزائي، واضاف بالقول: “فما وزير كان متفرغ لمدة 20 سنة”.

مواضيع ذات صلة