العياري: صفقتين بـ44 مليار تحصلت عليها شركة الفخفاخ في شهر أفريل

العياري: صفقتين بـ44 مليار تحصلت عليها شركة الفخفاخ في شهر أفريل

23 جوان، 15:00

نشر اليوم الثلاثاء 23 جوان 2020 النائب بمجلس نواب الشعب ياسين العياري على صفحته الرسمية الفايسبوك وثيقة من الموقع الحكومي التونسي الخاص بالصفقات العمومية، تثبت حصول شركة ”valis” على صفقتين بـ 44 مليون دينار وصادقت عليها الوكالة الوطنية التصرف في النفايات في شهر أفريل الفارط.

وحسب موقع الصفقات العمومية، فإن الصفقة الأولى، تتعلق باستغلال مصبات النفايات الخاضعة للرقابة للمنازل والنفايات المماثلة ومراكز النقل ذات الصلة في ولايتي نابل وزغوان، بمبلغ جملي في حدود 28.9 مليون دينار.

وتتعلق الصفقة الثانية استغلال المكب الخاضع للرقابة من النفايات المنزلية وما شابه ذلك ومراكز النقل ذات الصلة بولاية بنزرت، بمبلغ 15.37 مليون دينار.

وأكد ياسين العياري، إن شركة Valis ربحت العقود ، و الشركة vivan الي يملك فيها إلياس الفخفاخ فيها 66% هي التي ستنفذ العقد، مشددا على أن علاقة شركة ”vivan” وشركة Valis مثبتة.

وأضاف وزير التكوين المهني والشتغيل السابق فوزي عبد الرحمان في تدوينة على صفحته الرسمية فايسبوك إن إلياس الفخفاخ أخطأ عندما لم يفصح عن الصفقات التي تحصلت عليها شركته و منها خاصة صفقتان وقعت المصادقة عليهما في أفريل 2020 من طرف الوكالة الوطنية التصرف في النفايات بمبلغ جملي ب 43 مليون دينار.

وأكد عبد الرحمان في بلدان أخرى، أقيل مسؤولون لأقل من ذلك بكثير. في بلادنا ، صحيح أن هذه الوضعيات موجودة عند عديد الوزراء و النواب و المسؤولين و لكننا مررنا إلى مرحلة جديدة في مستوى رئيس حكومة.

مواضيع ذات صلة

شركائنا