النسخة الثانية من تظاهرة “بورصة القلب” تحشد الدعم لمشروع إعادة بناء قرية أطفال س و س سليانة المتداعية للسقوط

النسخة الثانية من تظاهرة “بورصة القلب” تحشد الدعم لمشروع إعادة بناء قرية أطفال س و س سليانة المتداعية للسقوط

11 جوان، 16:00

خصّصت الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س النسخة الثانية من تظاهرة “بورصة القلب” التي ستقيمها الخميس 13 جوان 2024 بالمقر الاجتماعي المجلس البنكي والمالي بتونس العاصمة بالشراكة مع هذا الهيكل المالي وبورصة تونس للأوراق المالية، لحشد الدعم لمشروع إعادة بناء قرية الأطفال س و س سليانة المتداعية للسقوط والتي اضطرت الجمعية إلى إجلاء الأطفال منها إلى منازل مكتراة بصفة مؤقتة إلى حين إعادة تشييدها.
وكانت الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س أمضت يوم 5 أفريل 2023 اتفاقية شراكة وتعاون مع بورصة تونس للأوراق المالية تحت إشراف وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن وتم الاتفاق بمقتضاها على تنظيم تظاهرة سنوية تشارك فيها المؤسسات المدرجة بالبورصة وتدعم ضمن مسؤوليتها المجتمعية جهود الجمعية في رعاية الأطفال الفاقدين للسند.
وتطمح الجمعية من خلال هذه التظاهرة ذات الأبعاد الإنسانية التضامنية التي اختارت لها شعار “بناء قرية أطفال، مشروع حياة” إلى حشد الدعم لإعادة بناء قرية سليانة واسترجاع مقر مؤسسة اجتماعية تؤمن خدمات الرعاية لفائدة 600 طفلا وشابا تأويهم المنازل العائلية للقرية والمبيتات التابعة لها والعائلات المستفيدة من برنامج دعم الأسر وحماية الأطفال من الإهمال في أسرع وقت ممكن.
يشارك في فعاليات تظاهرة “بورصة القلب” من منطلق المسؤولية المجتمعية للمؤسسات عدد من مسؤولي الشركات المدرجة بالبورصة والمؤسسات المنضوية ضمن المجلس البنكي والمالي وممثلي المنظمات المهنية وكبار الداعمين والشركاء ومسؤولي الهياكل الحكومية المتداخلة في أنشطة الجمعية فضلا عن الصحفيين وقادة الرأي الملتزمين بمساندة قضايا الطفولة المهدّدة والفاقدة للسند.
وسيقع بالمناسبة الإعلان الرّسمي عن انطلاق الأشغال مشروع إعادة بناء قرية الأطفال س و س سليانة التي استكملت في الآونة الأخيرة الدراسات الفنية الخاصة بها وتحصلت على رخصة البناء من السّلط الجهوية (الولاية) علما وأن المهندسة المعمارية سمر بن حسين صممت تطوعا مثال تهيئة المشروع بمواصفات فنية وهندسية عالية ملائمة لرعاية وحماية متطورة لفائدة الأطفال المحتضنين.
وبالموازاة مع تقديم المعطيات المتعلقة بمشروع بناء القرية، سيقع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س والمجلس البنكي المالي سيعمل الطرفان بمقتضاها على تجسيم معاني الالتزام المشترك بخدمة ورعاية الأطفال فاقدي السند العائلي بشكل مستدام والمساهمة في تكريس شعار مجتمع متوازن، عادل ودامج لكل الفئات الاجتماعية ولا سيما الهشة منها، مجتمع تضمن فيه كل الحقوق الانسانية والاجتماعية وغيرها دون إقصاء أو تهميش.
وقد التزم المجلس البنكي المالي بدعم الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س في أداء رسالتها إزاء الأطفال في مختلف أبعادها وحث منخرطيه من المؤسسات المالية والبنكية والعاملين فيها على التكفل بأطفال من القرى الأربعة (قمرت وسليانة والمحرس وأكودة) عبر آلية الاقتطاع الآلي من الحساب الخاص بشكل دائم.
كما نصت الاتفاقية على التزام المجلس البنكي والمالي بدعم أنشطة الجمعية وبرامجها بما يساعدها على الاضطلاع بمهامها على أكمل وجه.
جدير بالذكر أن الجمعية تسعى من خلال حشد الدعم المالي إلى الترفيع في طاقة الإيواء في القرى في ظل الحاجيات المتزايدة من الوضعيات التي تتطلب الإيواء والإحاطة وتوسيع دائرة التغطية لفائدة الأطفال والشباب فاقدي السند العائلي والمهدّدين بالإهمال وتحسين نوعية الخدمات المسداة وتوفير كل ضمانات الحماية لهم في إطار جهود الجمعية الرامية الى تعزيز ومعاضدة برامج الدولة في هذا المجال.
ومن ابرز آليات الدعم المستجدثة الرامية إلى تعويض التبرع العيني والتبرع بالسيولة، تطبيقة الاقتطاع الالي القار من الحساب البنكي الخاص SOSVE التي يمكن تحميلها على الهاتف الجوال ويختار فيها المتبرع قيمة المبلغ المراد التبرع به، ومطبوعة الاقتطاع الالي الدائم Prélèvement Automatique Permanent (PAP) والحساب الجاري للجمعية وقراها وغيرها من الآليات المبينة بالموقع الرسمي WWW :SOSVE.TN.
وتوفّر الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س الإعاشة والرعاية الاجتماعية والتربوية والإحاطة النفسية لأكثر من 3500 طفل من خلال الرعاية داخل المنازل العائلية بالقرى والمنازل المندمجة في المجتمع (خارج مؤسسات القرى) وضمن برنامج دعم الأسرة والوقاية من الإهمال (لفائدة الأطفال المهددين داخل أسرهم) فضلا عن رعاية الشباب بالمبيتات التابعة للجمعية.

                           رئيس الجمعية                        المدير الوطني للجمعية
                         محمد مقديش                             أشرف السعيدي

مواضيع ذات صلة