الهيئة الإدارية لاتحاد الشغل بصفاقس تدعو إلى عقد مجلس وطني خلال سبتمبر القادم

الهيئة الإدارية لاتحاد الشغل بصفاقس تدعو إلى عقد مجلس وطني خلال سبتمبر القادم

18 ماي، 17:15

دعت الهيئة الإدارية الجهوية العادية للإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، المنعقدة باشراف الامين العام المساعد للاتحاد حفيظ حفيظ، “إلى عقد مجلس وطني للمنظمة الشغيلة خلال شهر سبتمبر القادم”.

وبين عضو المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، المكلف بالإعلام، ياسين الطريقي، أن “الهيئة الإدارية الجهوية ستقوم في أعقاب اشغالها بإصدار لائحة وبيان، تدعو من خلالهما الهيئة الإدارية الوطنية التي ستعقد يوم 29 ماي الجاري، إلى عقد مجلس وطني قبل موفى شهر سبتمبر 2024”.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، أن اعضاء الهيئة الادارية الجهوية قد طالبوا بالدفع بالحوار الإجتماعي المعطل، وتفعيل المجلس الوطني للحوار الإجتماعي، وإبجاد حل للهجرة غير النظامية للأفارقة من جنوب الصحراء المتواجدين بشكل لافت بمنطقتي العامرة وجبنيانة”.

من جهته، أكد كاتب عام الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، يوسف العوادني، في مستهل أشغال الهيئة الإدارية الجهوية، على أن الوضع العام بالبلاد والوضع النقابي، يستدعي “من الجميع أن يكونوا أكثر إنسجاما وتكاتفا حول الإتحاد وهياكله”. وعبر عن أمله في ان “يعقد الاتحاد مجلسه الوطني قبل موعد الإنتخابات الرئاسية لإتخاذ مواقف حاسمة وتوجيه رسائل قوية “، وفق قوله.

مواضيع ذات صلة