انعقاد ندوة المديرين الجهويين للتشغيل والتكوين المهني

انعقاد ندوة المديرين الجهويين للتشغيل والتكوين المهني

23 مارس، 14:30

جرى التأكيد على حسن الاستعداد لدورة الخريف للدخول إلى مراكز التكوين المهني وانجاح البرنامج الوطني للشركات الأهلية ، خلال ندوة المديرين الجهويين للتشغيل والتكوين المهني التي انعقدت أمس الجمعة.

وتولى وزير التشغيل والتكوين المهني لطفي ذياب وكاتب الدولة المكلف بالشركات الأهلية رياض شود، الإشراف على هذه الندوة التي انتظمت عن بعد، وفق ما أفادت به وزارة التشغيل في بلاغ لها. وتركزت هذه الندوة حول دور وصلاحيات الإدارات الجهوية للتشغيل والتكوين المهني الإدارية والخصوصية والإشراف على المؤسسات العمومية ، وكذلك تم خلالها عرض تقدم تنفيذ مشروع تنظيم ورقمنة أرشيف الوزارة مركزيا وجهويا.

وأكّد الوزير في افتتاح الاجتماع، ضرورة حسن الاستعداد لدورة الخريف للدخول إلى مراكز التكوين المهني، داعيا المديرين الجهويين للتشغيل والتكوين المهني، الى التركيز على العمل الميداني. كما أشار إلى أهمية الدور المنوط بعهدتهم في تجسيد التوجهات الاستراتيجية للوزارة وحوكمة القطاع جهويا والاشراف على تنفيذ مختلف البرامج والمشاريع المنجزة في إطار التعاون الدّولي.

من جهته أكد كاتب الدولة المكلف بالشركات الأهلية ، على أنّ ملف الشركات الاهلية يعد برنامجا وطنيا ومنوال تنموي و إقتصادي جديد، يتطلب تظافر جهود كل الشركاء و مساهمة مختلف مصالح الوزارة مركزيا وجهويا . وأشار إلى ضرورة تحفيز احداث الشركات الأهلية لدفع التنمية بالجهات باعتبارها مؤسسات ذات صبغة اقتصادية واجتماعية .

وقدم المديرون الجهويون بالمناسبة مداخلات حول متابعة مشاريع التكوين المهني والتشغيل بالجهات و متابعة إحداث الهياكل الخاصة للتكوين المهني وتقدم تنفيذ ملف المبادرة الخاصة وبعث المشاريع والشركات الأهلية وتحدثوا عن جملة من المشاغل والتطلعات وأفكار المقترحات ذات الصلة بدور وصلاحيات الإدارة الجهوية .

مواضيع ذات صلة