بداية من اليوم: إنطلاق العمل بالبوابة الوطنية للتلقيح.

بداية من اليوم: إنطلاق العمل بالبوابة الوطنية للتلقيح.

11 جوان، 13:15

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها عن انطلاق العمل بالبوابة الوطنية للتلقيح www.evax.tn بداية من يوم غد الثلاثاء 11 جوان بمراكز الرعاية الصجية الأساسية وغيرها من هياكل الصحة العمومية كمرحلة أولية.

و يأتي ذلك في إطار انخراط الوزارة في التحول الرقمي في مجال خدمات الرعاية الصحية، وحرصا على تعميم رقمنة وتسجيل جميع التلاقيح الوطنية على غرار رزنامة التلاقيح الخاصة بالأطفال وتلاقيح النزلة الموسمية والتلاقيح ضد داء الكلب وفق نص البلاغ.

ودعت الوزارة جميع المواطنين من جميع الفئات العمرية المعنية بعمليات التلقيح والمسافرين المعنيين بالتلاقيح الروتينية والاستثنائية وتلاقيح السفر، للاطلاع على محتوى البوابة والقيام بعمليات التسجيل والتحميل حسب الحاجة، والتي ستنطلق في مرحلة أولى بالتلاقيح الروتينية الموجهة للأطفال من الولادة إلى 18 سنة.

وأكدت الوزارة أن انطلاق العمل بهذه المنصة سيمكن كافة المستخدمين من متابعة رزنامة التلاقيح الشخصية والعائلية مع ضمان سرية المعطيات الشخصية.

واشارت الوزارة إلى أنهاعملت على تطوير منصة EVAX التي تم إطلاقها في عام 2021 واستغلال نجاعتها من أجل تغطية احتياجات التلقيح على المستوى الوطني والتي ستمكن إدارة كامل عمليات التلقيح مرقمنة.

مواضيع ذات صلة