بعد الهدوء … حان وقت العاصفة ..4 .. عبد الكريم  قطاطة

بعد الهدوء … حان وقت العاصفة ..4 .. عبد الكريم قطاطة

24 جوان 2026، 21:15

هذه التدوينة رقم 4 ساخصصها للتحكيم … في كل الميادين العدل اساس العمران .. فهل كان التحكيم في تونس يجسّد هذه القاعدة ؟ لا ارى فائدة ان اجيب عن هذا السؤال .. التحكيم في تونس هو احد اسباب الخراب في كرة القدم … التحكيم في تونس خضع دوما للوبيات بعض الفرق .. ودليلي على ذلك انّه لا احد مثّل التحكييم التونسي في كاس العالم الحالية .. لنفترض انو احنا ظلمناهم زعمة الفيفا ظلمتهم ؟ وعندما اقول تحكيم اتحدث عن حكام الميدان وعن حكام الفار وعن حكام المافيولا وفي مقدمتهم زهمول .. بكلّ وقاحة يستبلهوننا ..نفس الحالة مع فريق ما هو التحام عادي ولا وجود لضربة جزاء ..ومع فريق اخر ما خصّهم كان يحلفوا بالحرام ومرتي طالق بالثلاث ضربة جزاء ..واختم بالمهزلة الكبرى التي وقعت هذا الموسم وذلك بتعيين حكم شقيق من الحزائر على راس لجنة التحكيم في تونس .. انا عشت في فرنسا مع اخوة جزائريين واتشرّف بهم طولا وعرضا ..اما ما وقع هو اهانة لحكام تونسيين سابقين لهم من الكفاءة والمقدرة المشهود بهما محليا وافريقيا ودوليا .. .. ما وقع هو اهانة لتونس ولكفاآتها .. معقول مثلا ان نستنجد ببلد شقيق في وزارة من وزارتنا . بوزير .؟ علاش يخخي تونس عقرت ؟ احنا واخوتنا في الجزائر خاوة خاوة ولنا تاريخ وحاضر مشتركان ومستقبل ايضا وهم نعم الجيران … اما كل حاجة في بلاصتها ..هات نقلبو الاية تتصوروا الجزائر تعيّن رئيس لجنة تحكيمها من تونس ؟ مستحيل .. اذن اين نخوتنا وشهامتنا ؟ في رايي المتواضع هذا السبب وحده كاف لاقالة المكتب الجامعي …يُتبع .. 24 جوان 2026

مواضيع ذات صلة