بيان المكتب التنفيذي الوطني: الدعوة إلى التظاهر والخروج غلى الشوارع والساحات دعما لفلسطين

بيان المكتب التنفيذي الوطني: الدعوة إلى التظاهر والخروج غلى الشوارع والساحات دعما لفلسطين

18 أكتوبر، 10:45

أصدر اليوم الاتحاد العام التونسي للشغل بيانا جاء فيه:

“أقدم ا.لـ.كـ.يـ.ا.ن ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.ي العنصري النازي بضوء أخضر من الإمبريالية الأمريكية ودعم مفضوح من فرنسا وألمانيا ومن الأنظمة العربية المطبّعة، على تدمير مستشفى المعمداني ب.غـ.ز.ّة كخطوة أولى لمزيد تدمير باقي المستشفيات وتأكيدا على عزم هذا الكيان الغاصب على إبادة الشعب الفلسطيني وإتمام عملية تطهير عرقي وجريمة حرب مكتملة الأركان كان بدأها منذ انتصابه على كاهل أرضنا فلسطين، وإنّ المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل،

يترحّم على أرواح الشهداء ويعزّي الشعب الفلسطيني في من فقد من الأبرياء ضحايا الإبادة الجماعية التي تمارسها ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.يـ.ة بعد أن خطّطت لها دوائر القوى الاستعمارية الأمريكية والأوروبية والرجعية العربية التي تشكّل غرفة عمليات الجريمة بلا منازع.
يعلن إدانته لعملية التطهير العرقي التي يمارسها ا.لـ.كـ.يـ.ا.ن ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.ي برعاية أمريكية وأوروبية.
يندّد بشدّة خنوع الأنظمة العربية المطبّعة مع الكيان ويعتبرها شريكا فعليا في الإبادة ويحمّلها المسؤولية كاملة في تشجيع الكيان العنصري على الإقدام في عملية إبادة جماعية متواصلة للشعب الفلسطيني بهدف تصفية الحقّ الفلسطيني.
يعتبر استقبال رئيس الولايات المتّحدة الملطّخة أيديه بدماء الأبرياء في فلسطين تزكية للتقتيل والإبادة والتطهير العرقي الذي يمارس على أيادي مجرمي الحرب ا.لـ.صـ.هـ.ا.يـ.نـ.ة على الشعب الفلسطيني.
يدعو السلطات الفلسطينية إلى الوقوف إلى جانب شعبها والتوقف عن التباكي عن سياسة التسوية غير العادلة مع كيان محتلّ غاصب عنصري مجرم حرب. ويطالبها بإلغاء كلّ اتفاقيات العار.
يدعو أحرار العالم إلى الانتفاض ضدّ القوى الاستعمارية والنازية الجديدة ويهيب بها الضغط السريع والقوي لوقف جنون ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.يـ.ة ووحشية إدارة بايدن وماكرون العنصريين.
يعلن عدم ثقته في أجهزة المنتظم الدولي العاجزة عن محاسبة ا.لـ.كـ.يـ.ا.ن ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.ي ووقف عربدته وتعطّشه للدم الفلسطيني، ويدعو إلى إدانتها ومقاطعتها.
يدعو أبناء الشعب التونسي وبناته إلى التعبئة والاستنفار لتبليغ صوت التونسيات والتونسيات عاليا المندّدة بإبادة شعبنا وضدّ تواطؤ سلطات أمريكا وفرنسا وألمانيا والأنظمة العربية المطبّعة مع الكيان وممارسة كلّ أشكال الضغط على تمثيليات الدول الداعمة للكـ.يـ.ا.ن ا.لـ.صـ.هـ.يـ.و.نـ.ي وإعلان مقاطعتها ومحاصرتها ورفض شعبنا قبول مواقفها المتورّطة في الجريمة وتحمل التعايش معها في بلادنا ويطالب السلطات في تونس بالإعلان اليوم قبل الغد عن قانون يجرّم التطبيع لمنع أيّ تسرّب صـ.هـ.يـ.و.نـ.ي في بلادنا تحت أيّ عنوان ووفق أيّ شكل.
يعلن أنّ كلّ هياكل الاتحاد مجندة للتعبير عن المواقف القومية والوطنية الداعمة للمقاومة والمناصر للحقّ الفلسطيني.
يدعو كافّة النقابيات والنقابيين والشغالين إلى الخروج للتظاهر في كلّ الجهات وبكلّ الساحات العمومية اليوم بداية من الساعة العاشرة نصرة لشعبنا في فلسطين. “

مواضيع ذات صلة