بيان حول قرارات الحكومة فيما يتعلق بمجابهة جائحة كورونا

بيان حول قرارات الحكومة فيما يتعلق بمجابهة جائحة كورونا

8 أبريل، 16:15
 تبعا للقرارات الأخيرة التي أعلنت عنها الحكومة فيما يتعلق بمجابهة جائحة كورونا، يهم حزب التكتل أن:

 -يثمن قرارات اللجنة الوطنية لمجابهة جائحة كورونا و التي من شأنها أن تخفف من سرعة تفشي الوباء حتى تمكن منظومتنا الصحية من استيعاب اكبر عدد ممكن من المرضى و الحفاظ على اكبر عدد ممكن من الأرواح و ذلك بالرغم من وعينا بصعوبة القرارات و تداعياتها الاجتماعية و الاقتصادية و على الحياة اليومية لمواطناتنا و مواطنينا.
 – يستغرب قرار اغلاق الأسواق الأسبوعية تزامنا مع الإبقاء على نشاطات المساحات الكبرى مما يكرس التمييز بين المواطنين و بين الجهات ويدعو الى اتخاذ قرارات عادلة و الترخيص للأسواق الأسبوعية لاستئناف نشاطها مع السهر على تطبيق اجراءات الوقاية.
 – يدعو الحكومة الى تحمل مسؤولياتها بالتطبيق الفعلي لقرارات الهيئة الوطنية لمجابهة الجائحة، خلافا لما عهدناه منها في الأشهر الأخيرة.
 -يدعو الحكومة الى اتخاذ القرارات الاجتماعية المستوجبة ووضع الآليات اللازمة لتخفيف وطأة القرارات الصحية على الأوضاع الاجتماعية للمتضررين من عمال و أصحاب أعمال ، عبر الاعانات المالية المباشرة و تعويض مصاريف الكراء و أعباء القروض و آجالها.
 – يؤكد على أهمية التركيز على اجتلاب اللقاح و تكثيف التلقيح، وهو السبيل الوحيد للتخلص من جائحة كورونا و تداعياتها الوخيمة على صحة شعبنا و ظروفه المعيشية و اقتصاد بلادنا.
 – يعبر عن تضامنه مع كل المتضررين من الجائحة و تداعياتها في هذه المرحلة الصعبة و وعيه بحجم المجهودات و التضحيات المطلوبة من مواطناتنا و مواطنينا و يدعوهم جميعا الى احترام الإجراءات المقررة و القواعد الوقائية (تباعد، قناع، معقّم) و الاقبال بكثافة على التسجيل في منظومة evax.tn و التلقيح لحماية أنفسهم و ذويهم و الوطن،
 -يستغرب الغياب الإعلامي التام لرئيس الحكومة و شحّ تواصله مع الشعب، رغم أن المرحلة تستدعي التواصل المباشر للتفسير و التطمين و الإقناع، و هو من ابجديات الحكم في كل بلدان العالم،

كما نشدد مجددا على اهمية تظافر جهود الجميع لمكافحة الجائحة معتبرين أن سلامة شعب تونس ومستقبله مهددان و أن من واجب كل مؤسسة و كل فرد أن يتحملوا مسؤوليتهم و أن يقوموا بواجبهم تجاه الوطن.
 
حب الوطن من الإيمان.
عاشت تونس صامدة مزدهرة.
كمال القرقوري، أمين عام التكتل.

مواضيع ذات صلة

شركائنا