تحليل لافت لمسرحية ” الصراط”.
في تحليله لمسرحية ” الصراط “عقب عرضها قبل الاول.. بين المحلل محسن بن احمد ان هذه المسرحية التي التقت في اتنتاجها روضة المصمودي بالمخرج صابر الحمامي ونخبة من ابرز الممثلين في تونس قد جسدت توجه المخرج صابر الحمامي الذي هو صاحب النص نحو” التوقف عند العديد من القضايا الاجتماعية الحارقة ” من ذلك” التظاهر بما ليس فيه وهي ظاهرة اصبحت متفشية في اوساط المجتمع” .. ولاحظ المحلل بن احمد ان ” هناك اليوم من يخفي حقيقته بغطاء المبادئء الاخلاقية والخير والايثار عن النفس وتغييب الازدواجية بين ما يتم التصريح به في العلن وما يتم ممارسته في الخفاء” ولاحظ الحلل السرحي ان ” المسرحية نافذة على تونس بعد الثورة..”.
واجابة عن السؤال المطروح بقوة حول ” متى يدرك الفاعلون السياسيون الاهمية الاسبراتجية للعملية الجدلية بين السياسي والمجتمعي” استعرض بن احمد قول المحلل المغربي حسن زهير “ان الفاعل السياسي عندما يكون واعيا بالحركية الاجتماعية التي تجري امامه تصبح لنشاطه السياسي مردودية اكثر وفاعلية اكثر”
محمد الطريقي…