تقديم كتاب “محمد كدوس ذاكرة المسرح التونسي” للصحفي  نور الدين بالطيب يوم السبت المقبل

تقديم كتاب “محمد كدوس ذاكرة المسرح التونسي” للصحفي نور الدين بالطيب يوم السبت المقبل

16 نوفمبر، 12:30

في إطار سلسلة اللقاءات الفكرية،  تنظم المكتبة الجهوية بنابل بالشراكة مع دار الثقافة نور الدين صمود بقليبية تقديم كتاب “محمد كدوس ذاكرة المسرح التونسي”  للصحفي والشاعر نور الدين بالطيب وذلك يوم السبت 18 نوفمبر 2023 على الساعة الثالثة مساء بدار الثقافة بقليبية ، و يكون اللقاء مشفوعا بتكريم عائلة الفقيد فضلا عن شهادات لمعاصريه وللأصدقاء هذا الى جانب معرض وثائقي يؤرخ مسيرة محمد كدوس.

السيرة الذاتية لمحمد كدوس : 

 محمد كدوس الذي يعد ذاكرة المسرح التونسي بأمتياز إذ كان من مؤسسي إدارة المسرح والفنون الركحية في بداية بعث وزارة الثقافة وقد ألتحق بمصلحة المسرح حال تأسيسها بعد فترة قصيرة في التعليم فهو من خريجي مدرسة التمثيل العربي تتلمذ على رواد المسرح التونسي مثل محمد الحبيب وعبد العزيز العقربي وحسن الزمرلي .

ولم يغادر إدارة المسرح إلا عندما أحيل على شرف المهنة قبل عشرين عاما تقريبا .

رافق الراحل محمد كدوس المسرحيين التونسيين ولم يغب عن لجان التوجيه والاحتراف والدعم وكان يتنقل بين مختلف جهات الجمهورية لمشاهدة أعمال المسرحيين في الإحتراف والهواة .

وبرحيل محمد كدوس في عمر يناهز الواحد و الثمانين عاما يفقد المسرح التونسي ذاكرة حية فقد كان كدوس شاهدا على كل التجارب المسرحية منذ أستقلال البلاد ودراسته في مدرسة التمثيل العربي في خمسينات القرن الماضي .

الشعب نيوز

مواضيع ذات صلة