جلسة عمل حول متابعة الدراسة الإستراتيجية لحماية ولاية توزر من الفيضانات.

جلسة عمل حول متابعة الدراسة الإستراتيجية لحماية ولاية توزر من الفيضانات.

17 أكتوبر، 11:00

🖊️مثل موضوع الدراسة الاستراتيجية لحماية ولاية توزر من الفيضانات موضوع جلسة عمل إنعقدت، صباح اليوم، بمقر الولاية تحت إشراف السيد شاهين الزريبي والي الجهة وبحضور السادة : الكاتبة العامة للولاية ، معتمدو دائرة الولاية ، الكتاب العامين المكلفون بتسيير البلديات ، ممثلي إدارة المياه العمرانية ، المدير الجهوي للتنمية ، المندوب الجهوي للفلاحة، المدير الجهوي للتطهير، ممثل عن الإدارة الجهوية للبيئة، ممثلي عن الادارة الجهوية للحماية المدانية ، المدير الجهوي للتجهيز.
🖊️تم في مستهل الجلسة تقديم عرض من طرف السيدة ممثلة الإدارة العامة للمياه العمرانية بوزارة التجهيز المكلفة بالدراسة حيث تم تقديم المناطق المهددة بالفيضانات أو ذات مخاطر نتيجة تجمع المياه بمختلف معتمدية دائرة الولاية.
🖊️هذا وخصصت الجلسة لمناقشة مختلف عناصر الدراسة في علاقة بالواقع الميداني والأخذ بعين الإعتبار أراء وتطلعات المسؤولين والإطارات الجهوية والمحلية للاستئناس بها في إعداد الدراسة النهائية التي ستأخذ بعين الاعتبار التطرف المناخي ، البناء الفوضوي وكل تضاريس وخصوصيات الجهة والمناطق الزرقاء التي تمثل إشكاليات كبرى تستوجب التدخل العاجل لحماية التجمعات السكنية.
🖊️كما مثلت هذه الجلسة فرصة لتحديد أولويات التدخل من طرف إدارة المياه العمرانية لتجاوز بعض الاشكاليات على المدى القصير وعرض لمختلف النقاط السوداء التي تستوجب التدخل العاجل والأخذ بعين الإعتبار خصوصية كل معتمدية.
🔴 وفي ختام الجلسة شدد السيد الوالي على ضرورة متابعة كل النقاط التي تم تداولها خلال الجلسة بالتنسيق مع كل الإدارات الجهوية ذات العلاقة وخاصة إيجاد الحلول العاجلة للنقاط السوداء بمختلف معتمديات الولاية لحماية التجمعات السكنية من مياه الأمطار.

مواضيع ذات صلة