حدث  يوم 16 رمضان …وصول  المسلمين  ال بدر

حدث يوم 16 رمضان …وصول المسلمين ال بدر

28 افريل، 17:00

أبرز ما حدث في يوم 16 رمضان من أحداث تاريخية ما يلي

2هـ – وصول رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم وجيش المسلمين إلى بدر، وإذا بقريش قد سبقوهم إليها، وقد نزلوا بالعدوة القصوى من المدينة، وهو الجانب الجنوبي من بدر، فنزل النبي وأصحابه بالعدوة الدنيا من المدينة، وهو الجانب الشمالي من بدر، استعدادًا للموقعة الحاسمة بين الطرفين.

409هـ – المسلمون في كشمير يصومون لأول مرة، وذلك بعد أن زحف القائد محمود بن سبكتكين الغزنوي إلى تلك البلاد لفتحها، وعند وصوله إلى حدود الولاية، خرج إليه حاكمها، فرحب به وأسلم على أيديهم من دون قتال، وصام هو وشعبه ما تبقى من رمضان.

1061هـ -اغتيال السلطانة كوسم مهبيكر، إحدى أشهر النساء في التاريخ العثماني عن عمر يناهز 62 عامًا دون تحديد هوية القاتل على وجه الدقة، مع الاشتباه بمحظية السلطان أحمد الأخرى خديجة طرخان سلطان، وقد دفنت بجانب قبر زوجها.خديجة طرخان تتولى نيابة السلطنة في الدولة العثمانية، نيابة عن ابنها الصغير محمد الرابع، وهي من أصل أوكراني، وكان عمرها آنذاك 24 عامًا، واستمرت نيابتها حوالي 5 سنوات، عندما صعد محمد باشا الكوبريللي إلى الصدارة العظمى.

1213هـ – مطاردة نابليون بونابرت للمماليك في العريش ثم اندحاره أمام عكا.

1325هـ – الإعلان عن تأسيس الحزب الوطني المصري برئاسة مصطفى كامل.

1352هـ – ليبيا تصبح مستعمرة إيطالية.

1382هـ – إعدام رئيس وزراء العراق عبد الكريم قاسم بعد يوم من الإطاحة به وإجراء محاكمة سريعة له.

1396هـ – انضمام فلسطين إلى جامعة الدول العربية بعد الموافقة على اعتبار منظمة التحرير الفلسطينية ممثلًا شرعيًا للشعب الفلسطيني.

مواضيع ذات صلة

شركائنا