رئيس البلديّة يفرض الاذن  المسبق لتغطية نشاط الشرطة  البلدية والبيئيّة ويقدم  توضيحا

رئيس البلديّة يفرض الاذن المسبق لتغطية نشاط الشرطة البلدية والبيئيّة ويقدم توضيحا

1 ماي، 10:00

جاء في مذكرة ادارية ان رئيس بلدية صفاقس يمنع المستشارين البلديين و المجتمع المدني و الجمعيات و الهيئات و وسائل الإعلام و الصحافيين مرافقة و مراقبة و متابعة الشرطة البيئية و البلدية مستقبلا، كما يمنع نشر محتوى الأنشطة و صورها.

لصالح من تعمل هذه المذكّرة التي تزيد في تعميق الهوّة بين رئيس البلدية وبين الاعلام ونسي ان الاعلام يعمل لتغطية نشاطه ونشاط هياكله وانه لا حق له في تحديد مجال نشاط الاعلاميين وليس لرئيس البلدية الحق في تحديد ما نقوم بتغطيته من انشطة وله ان يقرر ما يشاء بالنسبة لاعضاء المجلس البلدي وبالنسبة للاعلاميين فتقديم المعلومة للقارئ وللناخب الذي انتخبكم كلكم هو امر مقدّس سنعمل على تحقيقه رغم ارادة تضييق الخناق

وقد وافانا السيد حافظ الهمامي الكاتب العام للبلدية بهذا التوضيح الممضى من طرف رئيس البلدية السيد منير اللومي :

توضيح:
تامينا لحيادية الإدارة وبهدف النأي بها عن التجاذبات السياسية أصدر رئيس بلدية صفاقس مذكرة داخلية حول التنسيق بين جهازي الشرطة البيئية والبلدية خلال حملات مراقبة المحلات المفتوحة للعموم وتم التأكيد خلالها على ضرورة التنسيق،كما جرت به العادة،عند مشاركة اعضاء المجلس البلدي و مكونات المجتمع المدني ووسائل الإعلام في متابعة هذه الحملات.
كما يهمنا في هذا السياق ان ثمن تعاون كافة وسائل الإعلام مع مختلف الانشطة البلدية ونأكد اننا منفتحون متعاونون دائما مع السلطة الرابعة وندعوهم لمزيد مساعدتنا على إنارة الرأي العام ودعم الشفافية بكل نزاهة وموضوعية ومكافحة الفساد مهما كان مصدره.
كما ندعو كافة المنظمات وهياكل المجتمع المدني إلى معاضدة جهود البلدية في كامل الأنشطة مع الحرص على التنسيق بينها وبين الإدارة لحسن سير مرافقتهم للعمل البلدي. كما أن حرصنا على هذا التنسيق يهدف إلى توخي الحرفية واحترام واجب التحفظ وعدم التشهير بالمخالفين، وعدم نشر المعطيات الشخصية للمخالفين والذي قد يعتبر بمثابة الجرائم إلكترونية الموجبة لتتبع الادارة من أجل تجاوز السلطة.
رئيس البلدية
منير اللومي

حافظ

مواضيع ذات صلة