روسيا تحظر دخول 8 مسؤولين أوروبيين كبار

روسيا تحظر دخول 8 مسؤولين أوروبيين كبار

1 ماي، 09:00

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة 30 أفريل 2021، عن حظر دخول ثمانية مسؤولين أوروبيين إلى البلاد، ردا على عقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي على عدد من مواطنيها.
وقالت الوزارة، إن العقوبات جاءت ردا على إدراج 6 مواطنين روس في القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي، خلال شهر مارس الماضي، على خلفية مزاعم تورطهم في سجن المعارض أليكسي نافالني.
وانتقدت موسكو فرض بروكسل عقوبات أحادية الجانب بشكل “غير قانوني” ضد المواطنين والمنظمات الروسية، ما يعد “انتهاكا صريحا” لمواثيق الأمم المتحدة، والأعراف الدبلوماسية، متهمة الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف خلف قرارات الاتحاد الأوروبي، بغرض استدراج موسكو إلى ساحة مواجهة “جيوسياسية قاسية”، ما يصب في مصلحة واشنطن.

وحسب بيان وزارة الخارجية الروسية، فقد شملت العقوبات كلا من رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ماريا ساسولي، ورئيس النيابة العامة في العاصمة الألمانية برلين يورغ راوباخ، ونائبة رئيس اللجنة الأوروبية لشؤون القيم والشفافية فيرا يوروفا، وعضو الوفد الفرنسي في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا جاك مير، ورئيسة مختبر وكالة أبحاث الدفاع السويدية أسا سكوت، ونائب المجلس الوطني الخاص بوسائل الإعلام الإلكترونية في لاتفيا إيفارس أبولينش، إضافة إلى مدير مركز اللغة الرسمية في لاتفيا ماري بالتينش، ورئيس إدارة اللغات في إستونيا إلمار توموسك. 

مواضيع ذات صلة