زيت الزيتون الشملالي  يفوز بميدالية ذهبية

زيت الزيتون الشملالي يفوز بميدالية ذهبية

11 ماي، 10:30

تحصل زيت الزيتون الشملالي كاحد منتجات شركة منتصبة بمدنين على الميدالية الذهبية في الجودة في المسابقة الاوروبية الدولية لزيت الزيتون التي انتظمت بجنيف بسويسرا وحصدت فيها تونس المرتبة الاولى بحصولها على 32 ميدالية منها 26 ميدالية ذهبية في الجودة .

وجاء تتويج هذه الشركة لجودة منتوجها من زيت الزيتون الشملالي الذي يخضع الى معايير الجودة من الجني والتحويل والتعليب ليتعزز رصيد هذا المنتج من الجوائز والميداليات وفق باعث الشركة منجي غزال احد ابناء تونس المقيمين بالخارج منذ 35 سنة والذي اختار ان يساهم في دعم جهود الاستثمار والتشغيل في بلاده منذ 5 سنوات عبر عدة مجالات واخرها سنة 2023 في اقتحام مجال زيت الزيتون .

وتحمل هذه الشركة في رصيدها 12 ميدالية منها 10 ذهبية وشهادة تميز حصدتها في المسابقة الوطنية للمنتوجات المحلية في نوفمبر 2023 لتكون هذه الميدالية هي الذهبية 13 في مشوار الشركة .

دخل هذا المستثمر قطاع زيت الزيتون حديثا بطاقة انتاج لا تتعدى 5 الاف لتر اعتمد فيها ليس فقط على انتاجات الزيتون بولاية مدنين بل من جهات اخرى بالبلاد وذلك في اطار استراتيجية اعتمدتها الشركة ترتكز على الاستثمار في كل الولايات وتثمين خصائصها وميزاتها التفاضلية ومكامنها الطبيعية على غرار استثمارها في مجال العسل والتمور والنباتات الطبية والعطرية وغيرها.

وفي هذا السياق انطلقت هذه الشركة المتخصصة في الفلاحة في اولى مشاريعها بتربية النحل وانتاج العسل وتحصلت على ميدالية الامتياز في المناظرة الوطنية للمنتجات المحلية من وزير الفلاحة سنة 2023 ثم اقتحمت الشركة الاستثمار في مجال التمور ومشتقات النخلة من عجين التمر والرب والسكر وادخاله في منتجات اخرى وتثمين فضلات النخيل وتحصلت على الميدالية الذهبية في نفس المناظرة في اجود التمور.

وواصلت الشركة الاستثمار بخوض تجربة التسويق والمبيعات من اجل تثمين المنتوجات التونسية ومساعدة المنتجين على اعطاء قيمة لمنتوجاتهم وحسن الترويج لها وتسويقها وذلك بانشاء علامتين تجاريتين لترويج المنتوجات التونسية الحرفية المثمنة الاولى لترويج المنتجات الخاصة بالشركة والثانية لترويج منتوجات مستثمرين ومنتجين اخرين وستنطلق في غضون شهرين بعد ان تم تركيزها كاطار قانوني.

مواضيع ذات صلة