سيدي بوزيد: مشاريع فلاحية لفائدة 27 عاملة موسمية في القطاع الفلاحي

سيدي بوزيد: مشاريع فلاحية لفائدة 27 عاملة موسمية في القطاع الفلاحي

20 ديسمبر، 15:15

قامت المندوبيّة الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة بسيدي بوزيد بتسليم مشاريع لفائدة 27 عاملة موسميّة في القطاع الفلاحي بمعتمديتي سيدي بوزيد الشرقيّة والرقاب من ولاية سيدي بوزيد في إطار تنفيذ البرنامج الخصوصي برنامج التمكين الاقتصاديّ للنساء العاملات في المجال الفلاحي.
وتتوزّع هذه المشاريع المسلّمة ذات الطابع الفلاحيّ في تربية الماشية وتربية الأبقار وتسمين العجول، وسيتمّ تسليم عدد آخر من المشاريع المتعلّقة بتربية الدجاج والبيوت المحميّة والبيوت المكيّفة والخدمات الفلاحيّة وتجهيزات تحويل المنتوجات الفلاحيّة الأسبوع القادم.
ويبلغ العدد الجملي للمنتفعات بهذا البرنامج بولاية سيدي بوزيد 43 منتفعة.
وجرى موكب التسليم بحضور معتمد سيدي بوزيد الشرقيّة ومعتمد الرقاب بالنيابة وأعضاء اللجنة الجهويّة لمتابعة تنفيذ البرنامج وممثّليْ ديوان تربية الماشية والمندوبيّة الجهويّة للفلاحة والمندوبة الجهويّة للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ بسيدي بوزيد.
وتجدر الإشارة أنّ وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ تولّت في 13 أكتوبر الماضي بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة في الوسط الريفي تسليم إشعارات الموافقة لإحداث 75 مشروعا لفائدة عاملات فلاحيّات موسميّات بولايتي سيدي بوزيد والقيروان في تجربة نموذجيّة، كما تمّ إطلاق هذا البرنامج في 9 أوت 2023 بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية.

مواضيع ذات صلة