شارة حمراء واحتجاجات في مركز نقل الدم

شارة حمراء واحتجاجات في مركز نقل الدم

4 أكتوبر، 15:30

قرر أعوان المركز الوطني لنقل الدم حمل الشارة الحمراء والدخول في سلسلة من الوقفات الاحتجاجية بالمركز الوطني لنقل الدم والمراكز الجهوية التابعة له كما تقرر الإضراب الحضوري الذي سيقع تحديده موعده مع الهياكل النقابية.
وجاء هذا القرار من أعوان وإطارات المركز الوطني لنقل الدم اثر الاجتماع بمقر العمل بدعوة من الإتحاد الجهوي للشغل بتونس والنقابة الأساسية للمركز الوطني لنقل الدم وبحضور الجامعة العامة للصحة عن تحركات ونضالات إثر خلفية تراجع الإدارة وسلطة الإشراف عن التزاماتها بخصوص حقوق ومكتسبات الأعوان.
وأمام هذه التطورات تمت المطالبة بصرف منحة الساعات الإضافية للإطارات الشبه الطبية والإدارية والعملة بعنوان سنة 2021 و 2022 و 2023 و 2024 وبصرف منحة الوفيات وتكريم المتقاعدين بعنوان سنة 2020 إلى حدود ماي 2024 و أبناء الأعوان الناجحين في المناظرات الوطنية بعنوان سنة 2023 2022 و 2024.
كما تمت المطالبة بصرف المتخلدات المالية الخاصة بتأجير الأعياد الوطنية و الدينية وإعداد الدورة التكوينية السنوية لأعوان وإطارات المركز الوطني لنقل الدم والمراكز الجهوية التابعة له.
وطالب المجتمعون بتعويض النقص الواضح في كل الأقسام من إطارات شبه طبية و إدارية وخاصة عملة الحراسة و التنظيف وتم تحميل سلطة الإشراف والإدارة العامة مسؤولية تدهور الوضع الاجتماعي بالمؤسسة لعدم حرصها على إيجاد الحلول وعدم إحترامه للتعهدات و الاتفاقات المبرمة مع النقابة الأساسية للمركز الوطني لنقل الدم.
وتمت دعوة الجميع إلى رص الصفوف والإستعداد للتصعيد بإتخاذ كافة الأشكال النضالية بما في ذلك الاضراب.

الشعب نيوز

مواضيع ذات صلة