صفاقس : أي مستقبل للاذاعة بعد قرن من النشاط ؟

صفاقس : أي مستقبل للاذاعة بعد قرن من النشاط ؟

17 فيفري، 20:45

في اطار الاحتفال باليوم العالمي للاذاعة نظمت جمعية قدماء الاذاعة والتلفزة التونسية فرع صفاقس صباح اليوم السبت 17 فيفري 2024 ببهو المسرح البلدي لقاء اعلاميا حول مستقبل الاذاعة بعد قرن من الأخبار والترفيه والتثقيف…
اللقاء حضره خبيران في مجال الاعلام السمعي والبصري وجمْع من قدماء ااذاعة صفاقس وأحبائها .

وافتتحه الدكتور زهير بن حمد الذي رحب بالحضور مترحما في البداية على روح فقيد الاذاعة التونسية المولدي الهمامي. وقدم الخبيران المشاركان في اللقاء وهما د منصف العياري استاذ تعليم عال بمعهد الصحافة وعلوم الاخبار بتونس والمهندس فوزي شعبان كاهية مدير معهد التقنية باذاعة المنستير كما رحب بمديرة اذاعة صفاقس السيدة ندى الشعري ومديرة مسرح صفاقس السيدة منيرة البجاوي ..
في كلمة الافتتاح تحدث رئيس الجمعية السيد زهير بن حمد عن ماضى الاذاعة عموما وإذاعة صفاقس بالخصوص موضحا ان الوضع العام الذي تعيشه الاذاعات التقليدية في العالم بات صعبا.
وفي محاضرته حول مستقبل الاذاعة ركز الدكتور منصف العياري على واقع الاعلام ودوره الجديد …فيما ركز المهندس فوزي شعبان حديثه بالصوت والصورة عن مدى التطور الالكتروني في المجال السمعي البصري..
وانطلق النقاش بكلمة للسيدة ندى الشعري مديرة اذاعة صاقس التي أكدت ان الاذاعة ستستمر في الاندماج مع المستمع والعمل على مزيد القرب من المستمعين.
وتلاها المذيع الكبير في عهده باذاعة صفاقس قبل تقاعده عبدالكريم قطاطة الذي اعتبر ان الاذاعة قد ماتت لكونها باتت إذاعة مرئية داعيا الى المحافظة على عنصرى الحنين للأذاعة كما كانت عليه زمن السيدة عليا وضرورة القيام بدراسات حول التحولات المجتمعية .
محمد الطريقي

عدسة عُمر بن قيراط

مواضيع ذات صلة