صفاقس: انطلاق الحملة الانتخابية الجزئية لبلدية ساقية الزيت

صفاقس: انطلاق الحملة الانتخابية الجزئية لبلدية ساقية الزيت

3 جانفي، 18:15

انطلقت، اليوم الاثنين، الحملة الانتخابية للانتخابات الجزئية لبلدية ساقية الزيت التابعة لدائرة صفاقس1، المنتظر إجراؤها يومي 15 جانفي الجاري بالنسبة للأمنيين والعسكريين، و16 جانفي بالنسبة للمدنيين، ترشحت لها 5 قائمات مستقلة، وهي كل من “شباب الساقية”، و”كلنا الساقية”، و”نظف”، و”اليد في اليد”، و”التحدي”.

وتميزت أجواء انطلاق هذه الحملة بالنسبة لمختلف القائمات المترشحة لها، بتعليق البيانات الانتخابية والقائمات، حسب الاماكن التي حدتتها الإدارة الفرعية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات صفاقس1 وبلدية المكان، لتتواصل الى غاية يوم 14 جانفي الجاري بتنظيم انشطة مختلفة، على غرار الاتصال المباشر بالمواطنين، وتوزيع مطويات للتعريف بالبرامج الانتخابية للقائمات، ونصب خيمات دعائية بمناطق مختلف تابعة لساقية الزيت، حسب ما ذكره ممثلي القائمات المترشحة لـ(وات).

وبخصوص البرامج الانتخابية للقائمات الـ5 المترشحة، ولئن اختلفت في بعض تفاصيلها، الا انها توحدت في دقتها وايجازها نظرا لقصر الفترة النيابية المتبقية الفاصلة بينها وبين الانتخابات البلدية القادمة لسنة 2023.

وأفاد رئيس قائمة “شباب الساقية” ، محمد اليانقي، ان برنامج قائمته ذو توجه اجتماعي بالاساس، يقوم على انجاز مشاريع القرب التي تهم المواطن، مثل رفع الفضلات، وتعبيد الطرقات وصيانتها والانارة، والحرص على انجاز مشاريع لفائدة الفئات الضعيفة ومحدودة الدخل، واحداث شباك بلدي موحد.

من جهته، ذكر رئيس قائمة “كلنا الساقية”، صابر خماخم، ان البرنامج الانتخابي للقائمة يهدف الى اتمام المشاريع الهيكلية المعطلة منذ 2019، واتمام الميزانية البلدية لسنة 2022، مع السعي الى التقسيم العادل بين مختلف المناطق للميزانية، وايجاد حلول للوضع البيئي المتردي الذي تعاني منه المنطقة، فضلا عن الحرص على احداث وحدة لتثمين النفايات المنزلية.

من ناحيته، قال رئيس قائمة “نظف”، كمال ملاك، ان برنامجهم يتمحور حول تحسين جودة الخدمات البلدية، واحداث مكتب للعلاقات مع المواطن، وتعصير الخدمات الادارية، وتفعيل آليات النفاذ الى المعلومة، وتكثيف عمليات المراقبة والتفقد والعمل على تفعيل المخطط المروري بالمنطقة البلدية، ومراجعة مثال التهيئة العمرانية لمنطقة ساقية الزيت والعمل على انجاز المشاريع السابقة بمناطق التوسع المدرجة ضمن ميزانيات 2019 و2020 و2021.

وأكد رئيس قائمة “اليد في اليد”، عيسى شطورو، على ان برنامجه الانتخابي، سيعمل على اتمام المشاريع البلدية المعطلة خلال الفراغ الاداري في الفترة الماضية، والحرص على نظافة المنطقة، والسهر على تغيير وجهتها بما يضمن توفير ظروف الراحة للمواطن، وذلك من خلال إيلاء اهمية للوضع البيئي، والقضاء على المصبات العشوائية والاعشاب الطفيلية، والعمل على تنوير المنطقة وتعبيد الطرقات وصيانتها.

وبخصوص البرنامج الانتخابي لقائمة “التحدي”، ذكر رئيسها، سامي الجوادي، انه يهدف خلال الفترة النيابية القصيرة المتبقية، الى العناية بالحياة اليومية للمواطن وتحسين جودتها، من ذلك الحرص على نظافة المنطقة وتعبيد الطرقات وصيانتها والانارة، وايجاد حل للاختناق المروري، وتفعيل الاتفاقيات السابقة، والتصويت على الميزانية البلدية لسنوات 2018 و2019 و2021 و2022 .

يذكر أن المجلس البلدي لبلدية ساقية الزيت يتألّف من 30 مقعدا، توزعت في الانتخابات البلدية لسنة 2018، على كل من قائمات حركة النهضة (11)، الساقية المزيانة (6)، التيّار الديمقراطي (5) ، حركة نداء تونس (4)، الجبهة الشعبية (2)، حراك تونس الإرادة (1)، وعشاق الأرض

مواضيع ذات صلة