صفاقس تحتفي باليوم الوطني للصناعات التقليدية واللباس الوطني

صفاقس تحتفي باليوم الوطني للصناعات التقليدية واللباس الوطني

16 مارس، 15:45

أشرف السيد فوزي مراد والي صفاقس صباح اليوم الأربعاء 16 مارس 2022 بمقر الولاية على الاحتفال الجهوي باليوم الوطني للصناعات التقليدية واللباس الوطني.

وفي كلمته الترحيبية أكد السيد الوالي أن الجهة تزخر بمخزون هام من الطاقات في كل المجالات لا سيما في قطاع الصناعات التقليدية الذي يمثّل محرّكا للاستثمار والتشغيل والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد من خلال المساهمة في إحداث مواطن الشغل وتنمية المهارات والمحافظة على التّراث الوطني والهوية التونسية بتنوّع روافدها وتعدّد مصادرها في إطار منظومة اقتصادية عصرية.

وبالمناسبة تم تأثيث معرض مخصص للمنتوج التقليدي والمبتكر لعدد من الحرف التقليدية ببهو الولاية وتكريم الحرفي في اختصاص الذهب السيد الهادي بوعزيز والحرفية في اختصاص الغزل اليدوي السيدة حفصة رويس عرفانا للمجهودات التي بذلاها للنهوض بالصناعات التقليدية.

كما تم إسناد شهائد تقدير لكل من المكونة السيدة سلمى الشريف والمكونة السيدة نعيمة خشارم والمدرسة الابتدائية بالقراطن من معتمدية قرقنة والمدرسة الابتدائية محمد بالي بشارع الجزائر ونادي التربية المدنية بالمدرسة الإبتدائية محمد بالي بشارع الجزائر من معتمدية صفاقس المدينة تقديرا لمجهوداتهم المبذولة في مجال التكوين في الصناعات التقليدية وترغيبه لدى الناشئة.

وحضر هذا الاحتفال السيدات والسادة المعتمد الأول والكاتب العام للولاية وعدد من المعتمدين ورؤساء البلديات والمندوبة الجهوية للصناعات التقليدية بصفاقس وثلة من الإطارات الجهوية وعدد من الحرفيين وممثلي المنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني ووسائل الإعلام بالجهة.

مواضيع ذات صلة