صفاقس : رغم الحافلات الجديدة النقل العمومي دار لقمان على حالها!

صفاقس : رغم الحافلات الجديدة النقل العمومي دار لقمان على حالها!

22 جوان 2026، 19:00

كلما قرانا خبرا حول وصول حافلات جديدة الى الشركة الجهوية للنقل بصفاقس تكبر انتظاراتنا ويتجدّد الامل ويتعاظم الحلم في نقل عمومي لائق بمدينة صفاقس وسكانها ولكن وللاسف نستفيق من الحلم بل من اضغاث الاحلام والكوابيس على واقع لم يتغيّر بل بقي كما هو دون تغيير رغم كل ما وصل من حافلات جديدة فاين يكمن الخلل يا ترى ؟

هل ان الاسطول المتواجد كان في حالة تعيسة لدرجة ان ضخ عدد قليل من الحافلات لم يغيّر واقعه ؟ ام ان التصرّف في الاسطول لم يكن موفّقا ولم يقدر موظفو الشركة على حسن دمج الحافلات الجديدة لتتمكن من تطوير النقل العمومي في مدينة يلزمها اضعاف مضاعفة من الحافلات وعدد من رخص النقل الجماعي والسماح للخواص للمساهمة في النقل الجماعي عبر شركات تكون مراقبة جيّدا وتعمل بالتوازي مع السوريتراس

حافظ

مواضيع ذات صلة