صفاقس :  عيسى  حرّاث …فنان  مبدع  اهملته وزارة الثقافة

صفاقس : عيسى حرّاث …فنان مبدع اهملته وزارة الثقافة

19 سبتمبر، 12:00

بدأ عيسى حراث مسيرته في الستينات مع فرقة الكاف التي كانت وقتها من أنشط الفرق المسرحية في تونس، وقد تحول بعدها للعمل مع أشهر الفرق في بلاده مثل المسرح الوطني التونسي وفرقة مدينة تونس للتمثيل وعمل حتى في المسرح القومي العراقي. شارك في أكثر من 50 عمل فني بين مسرح وتلفزة وسينما. عمل كذلك ضمن الفريق التمثيلي لمركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس ونظيره مركز قفصة. شهد عدة وعكات صحية منذ 2015. عيسى حراث متزوج من الفنانة المسرحية نتيجة عزري.

عيسى حرّاث ظلمته وزارة الثقافة بتنسايها له فالرجل مرّ بظروف صعبة وصعبة جدّا صحّية واجتماعيّة مرّ منها بسلام بفضل صلابته وكفاحه وبفضل زوجته وعائلته والبعض من أصدقائه فمنحة وزارة الثقافة المقدّرة ب 300 دينارا تعتبر وصمة عار في جبين الوزارة فليس بهذه الطريقة نكافئ كبارنا وممثلينا العباقرة الذين يشهد لهم الداني والقاصي ويكفي ذكر اسم عيسى حرّاث الممثل الذي جسّد الرجولة والوطنية والحب ولكنه الان يجدّف لوحده ضدّ تيار الفقر والخصاصة والمرض وخاصة الاهمال من وزارة المثقفين والممثلين …

فهل ننتظر لفتة رئاسية لتتحرّك هذه الوزارة ؟ فوضعية الرجل تتطلب تدخلا عاجلا وهذا نداء يتوحهون به لرئاسة الدولة ولوزيرة الثقافة شخصيا للاحاطة به بكل سرعة .

حافظ كسكاس

مواضيع ذات صلة