صفاقس1و2 : هذه “نسبة المشاركة العامة في إنتخابات المجالس المحلية”

صفاقس1و2 : هذه “نسبة المشاركة العامة في إنتخابات المجالس المحلية”

25 ديسمبر، 08:19

 بلغت نسبة المشاركة العامة في إنتخابات المجالس المحلية، بمختلف مراكز الإقتراع الراجعة بالنظر ترابيا للدائرة الإنتخابية صفاقس1، عند غلق مراكز الإقتراع على الساعة السادسة من مساء، الأحد، 12 بالمائة، وفق ما أفادت به رئيسة الهيئة الفرعية للإنتخابات صفاقس 1، شادلية الفقراوي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وذكرت الفقراوي، أنه “تمّ تسجيل مخالفتين إنتخابيتين بكل من عمادة “قرقنة” وعمادة “حي بورقيبة2″، تعلقت الأولى بقيام أحد المترشحين بعمادة قرقنة، بجلب الناخبين باستخدام سيّارته الخاصّة إلى أحد مراكز الإقتراع بقرقنة للإدلاء بأصواتهم، أما المخالفة الثانية فقد تمثلت في قيام أحد المترشحين بعمادة حي بورقيبة 2، بتصريح في قناة أجنبية، يوم الإنتخاب”.

من جهته، قال رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات صفاقس 2، نزار خشارم، أن “نسبة المشاركة العامة بمختلف مراكز الإقتراع الراجعة بالنظر ترابيا للدائرة الإنتخابية صفاقس 2، عند غلق مراكز الاقتراع على الساعة السادسة مساء، قريبة من النسبة الوطنية التي تم الإعلان عنها من قبل رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعكسر، والتي تقدر 11،66 بالمائة”.

يذكر أن الدائرة الإنتخابية صفاقس 1، تضم 8 معتمديات وهي الحنشة والعامرة وبئر علي بن خليفة وجبنيانة وساقية الدائر وساقية الزيت وقرقنة ومنزل شاكر. وقد ترشح عن هذه المعتمديات 270 مترشحا من ضمنهم 29 من ذوي الإعاقة.

من جهتها، تضم الدائرة الإنتخابية صفاقس 2، هي الأخرى 8 معتمديات وهي الصخيرة والغريبة والمحرس وصفاقس الجنوبية وصفاقس الغربية وصفاقس المدينة وطينة وعقارب. وترشح عن هذه العمادات 229 مترشحا من ضمنهم 31 من ذوي الإعاقة.

وات

مواضيع ذات صلة