عبير موســي: المنصة الألكترونية هي وسيلة لتمرير جملة من النصوص القانونية على مقاس الحاكم

عبير موســي: المنصة الألكترونية هي وسيلة لتمرير جملة من النصوص القانونية على مقاس الحاكم

5 جانفي، 10:30

انتقدت اليوم الإربعاء 05 جانفي 2022 رئيس الحزب الدستوري الحــر عبير موســي طريقة المشاركة في الاستشارة الوطنية عبر المنصة الالكترونية .

وقالت موسي في حوار لماتنال اذاعة شمس أن هذه المصنة هي وسيلة للتستر وراء ارادة شعبية غير حقيقة لتمرير جملة من النصوص القانونية على مقاس الحاكم بإعتبار الدولة هي الخصم والحكم .

وأوضحت موسي بأنه سيتم رفع قضية في هذا الخصوص نظرا لغياب الشفافية ومعلومات حول هذه المنصة الالكترونية على غرار من يقف ورائها والأموال المرصودة لها من المال العام .

وقالت موسي سنرفع قضية حسب الفصل 96 في استعمال المال العام لتحقيق مشروع سياسي شخصي لم يطالب به التونسيين.

وتساءلت موسي عن مصير الشعب التونسي الذي يجهل استعمال الانترنات نظرا لاقصائه من الولوج لهذه المنصة الالكترونية .

ودعــت موسي لحل البرلمان والمرور مباشرة لانتخابات سابقة لأونها.

وقالت عبير موســي بأنه وجب على الدولة اظهار ارادية سياسية حقيقية للقضاء على الارهاب وتفيكيك اخطبوط التمويل بحسب تعبيرها .
وقالت موسى ’’ لجنة مكافحة الارهاب بإمكانها تصنيف التنظيمات التي تمول الارهاب في تونس تنظيمات ارهابية ’’ وبالتالي تفيكيك كل المنظومة وغلق مقر فرع الاخوان المسلمين في تونس .

وأوضحت موسى بأن ملف البحيري الذي اصبح اليوم قضية حقوق انسان , هو ملف لذر الرمّاد على العيون لأن الأمر يتطلب أولا غلق وكــر الارهاب في تونس في اشارة الى اتحاد العلماء المسلمين .

وتابعت قائلة..’’البحيري هو من يشرف على هذا الوكر وفق تعبيرها’’ .

واضافت عبير موسي قائلة ,هذا التنظيم حرّم اجراءات 25 جويلية ’’.

وشددت موسي على أن الخطر يكمن في مصادر تمويل هذا الاتحاد ,مشددة على أنه ممول من طرف تنظيمات دولية ارهابية مختصة في تبييض الأموال.

واقرت موسي بأن هذه الجمعيات اصبحت تحل محل الدولة على غرار بعث المشاريع وارساء جمعيات ثقافية وتربوية,وأوضحت بأنهم ليس ضد التعاون الدولي ولكنهم ضد التنظيمات الارهابية .

كما اتهمت الواحدات الأمنية والسلطة في قرطاج بحماية وكــر القرضاوي.

مواضيع ذات صلة