فنان مسرحي يدعو رئاسة الجمهورية إلى استثناء الفنانين من قرار “منع السفر”

فنان مسرحي يدعو رئاسة الجمهورية إلى استثناء الفنانين من قرار “منع السفر”

14 سبتمبر، 18:15

دعا الفنان المسرحي والمخرج وليد دغسني رئاسة الجمهورية إلى استثناء الفنانين من إجراءات منع السفر المعتمدة منذ موفى شهر جويلية الماضي.

وقال في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)، مساء اليوم الثلاثاء، إن مصالح رئاسة الجمهورية “لم تردّ على مراسلة وزارة الشؤون الثقافية بشأن السماح لفريق مسرحية “ذئاب منفردة” (إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف) بالسفر إلى الأردن لتمثيل تونس في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي”.
وأفاد وليد دغسني أن “وزارة الشؤون الثقافية وافقت على اقتطاع تذاكر السفر للمشاركة في المهرجان وأحالت الملف على مصالح رئاسة الجمهورية التي لم تردّ بالموافقة أو بالرفض، ممّا فوّت على فريق العمل الالتحاق بالمهرجان الذي انطلقت فعاليات دورته 19 يوم 12 سبتمبر”.
وتابع الدغسني حديثه لـ (وات) قائلا: “نحن مع الإجراءات الاستثنائية التي أقرتها رئاسة الجمهورية، لكن في المقابل ينبغي أن يُستثنى الفنانون من هذه الإجراءات الاستثنائية”، مضيفا: “الفنانون ليسوا سياسيين أو رجال أعمال يمكن أن تتعلّق بهم شبهات فساد تجعلهم يمنعون من السفر”.
وذكر أن الإجراءات الاستثنائية المتعلقّة بالفنانين يمكن أن تنعكس سلبا على المشاركات التونسية في قادم التظاهرات المسرحية العربية والدولية.
وسعيا للإجابة عن تساؤلات المسرحيين وغيرهم من المبدعين بخصوص ما إذا كان قرار المنع والإجراءات المتعلقة به تشملهم، اتصلت (وات) بدائرة الإعلام في رئاسة الجمهورية للاستفسار عن هذا الموضوع، لكنها لم تتلق توضيحا في هذا الشأن.

وات

مواضيع ذات صلة