قلب  تونس  يعتبر  الاعتداء  على احمد  موحي سابقة خطيرة جدّا

قلب تونس يعتبر الاعتداء على احمد موحي سابقة خطيرة جدّا

28 سبتمبر، 18:45

عبر حزب قلب تونس اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020، عن استيائه الشديد للإعتداء الوحشي الذي تعرّض له فجر اليوم بمدينة بنزرت عضو مجلس نواب الشعب عن ائتلاف الكرامة أحمد موحى.

واعتبر الحزب في بيان أصدره للغرض هذا الاعتداء ”سابقة خطيرة في حقّ نائب شعب قد تُنبؤ بعواقب وخيمة وتُدخِل الوطن، إذا ما تكرّرت لا قدّر الله، في دوامة لا تُحمد عقباها”.

وأكد الحزب أنه يتابع بانشغال عميق ظاهرة استشراء العنف في البلاد بمختلف أشكاله الشنيعة الخارجة عن القانون وما أمست تُخلّفه من خوف وحيرة لدى المواطنين في علاقة بأمنهم وسلامتهم يُعرب عن قلقه الشديد إزاء الانتشار المتصاعد لهذه الآفة.

كما حذر حزب قلب في ذات البيان، ”الجميع من مخاطر تواصل هذا الوضع المزعج وتداعيّاته على استقرار البلاد”، داعيا الحكومة إلى مزيد تركيز اليقظة الأمنية ودعم الجاهزيّة العملياتيّة لأجهزتنا الأمنيّة لمواجهة هذه الظاهرة، مطالبا ”بمراجعة القوانين الجزائيّة باتجاه عقوبات أكثر صرامة لمكافحة الإجرام”.

هذا وأطلق حزب قلب تونس ”صيحة فزع إزاء ما آلت إليه الأوضاع ويتوجّه بالدعوة إلى ترشيد الخطاب السياسي والإعلامي والتحلّي بالرصانة بما يخفّض من منسوب الاحتقان الاجتماعي ويحدّ من آثاره السلبيّة”.

مواضيع ذات صلة

شركائنا