كاس العرب – قرعة – منتخبات تونس وقطر والجزائر والمغرب رؤوس مجموعات

كاس العرب – قرعة – منتخبات تونس وقطر والجزائر والمغرب رؤوس مجموعات

27 افريل، 09:15

 تحتضن العاصمة القطرية الدوحة الثلاثاء ، بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت تونس، قرعة الكأس العربية للفيفا التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد القطري واللجنة المنظمة لكأس العالم، من 1 إلى 18 ديسمبر 2021.

ووجهت دعوات المشاركة في البطولة ل23 منتخبا من قبل “فيفا ” ( 12 منتخبا من آسيا و11 من إفريقيا )، وهي تونس والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا والإمارات العربية المتحدة واليمن وقطر الدولة المضيفة

وستتاهل تسعة منتخباب مباشرة الى النهائيات وذلك حسب ترتيب الفيفا فيما تخوض البقية التصفيات . وتقام المرحلة النهائية لكاس العرب بمشاركة 16 منتخبا موزعة على اربع مجموعات في الدور الاول.

وسيكون المنتخب الوطني التونسي على راس احدى المجموعات في عملية القرعة غدا باعتباره يحتل المركز الأول في ترتيب المنتخبات العربية وفق تصنيف شهر أفريل 2021 الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا وذلك حسب ما افادت به الجامعة التونسية لكرة القدم”.

.وستكون منتخبات قطر وتونس والجزائر والمغرب كرؤوس مجموعات في عملية القرعة بينما يضم المستوى الثاني منتخبات مصر والسعودية والعراق والامارات .ويضم المسوى الثالث منتخب سوريا الى جانب ثلاثة منتخبات ستتاهل بعد التصفيات .كما يضم المستوى الرابع اربعة منتخبات ستتاهل من التصفيات.

وات

مواضيع ذات صلة

شركائنا