كورونا: 150 اصابة جديدة في الوسط المدرسي

كورونا: 150 اصابة جديدة في الوسط المدرسي

17 افريل، 11:45

انضافت حالة وفاة جديدة في الوسط المدرسي ليرتفع العدد الجملي للوفيات إلى 44 حالة إلى غاية يوم الخميس 15 أفريل الجاري.

ووفق بيان وزارة التربية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تم تسجيل 150 اصابة جديدة بتاريخ 15 افريل الجاري ليبلغ بذلك إجمالي الإصابات في الوسط المدرسي منذ العودة المدرسية إلى 15 أفريل الجاري 9783 إصابة، مقابل 9191 حالة شفاء.
وتسببت عدوى فيروس كوفيد-19 في تسجيل 4141 إصابة في أوساط التلاميذ، و4472 إصابة في صفوف المدرسين، و875 إصابة لدى اطارات الإشراف الإداري والبيداغوجي والإداريين والقيمين العامين والقيمين والمرشدين التطبيقيين، و295 إصابة لدى العملة.
وكانت بعض النقابات الأساسية للتعليم أعلنت بشكل أحادي أمس الجمعة تعليق التدريس بشكل أحادي لمدة عشرة أيام بهدف كسر حلقات العدوى، ما دفع وزارة التربية لإصدار بيان، أمس، حذرت فيه من اتخاذ الاجراءات القانونية والادارية ضد كل من يتخذ اجراءات أحادية الجانب تعطل السير العادي للدروس.
وأكدت وزارة التربية أنها حريصة على سلامة الأسرة التربوية، مشددة على ضرورة اتباع توصيات اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، واللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة باعتبارها الجهة الوحيدة المخولة لاقتراح التدابير اللازمة.
وللاشارة تعقد، اليوم السبت، اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا المستجد اجتماعا برئاسة الحكومة للإعلان عن جملة من القرارات الجديدة لكسر حلقات العدوى الناجمة عن انتشار سلالات جديدة للفيروس
وللتذكير تصاعد العدد الجملي للوفيات منذ ظهور الفيروس في تونس خلال شهر مارس من العام الماضي إلى غاية يوم 15 أفريل الجاري إلى 9639 حالة وفاة، فيما تم تسجيل يوم الخميس الماضي 86 حالة وفاة، و2401 إصابة جديدة بالفيروس.
وتشهد المستشفيات ضغطا كبيرا على مستوى التعهد بالمرضى لاسيما في أقسام العناية المركزة وأقسام التنفس الاصطناعي.

مواضيع ذات صلة

شركائنا