مدنين: تسجيل 3 وفيات و83 إصابة منها 80 محلية بفيروس كورونا

مدنين: تسجيل 3 وفيات و83 إصابة منها 80 محلية بفيروس كورونا

24 ديسمبر، 11:00

سجلت ولاية مدنين خلال ال24 ساعة الماضية، 3 وفيات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد بما يرتفع اجمالي حالات الوفاة الى 118 حالة، بالاضافة الى 83 اصابة جديدة من بينها 3 اصابات وافدة من القطر الليبي، وهو ما يرفع جملة الاصابات الى 2967 اصابة، وفق مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز.

وتتوزع هذه الاصابات التي جاءت من بين 562 عينة حسب المعتمديات بحصيلة مرتفعة بجربة حومة السوق بعدد 32 اصابة، ثم بن قردان ب12 اصابة وبني خداش لاول مرة ب11 اصابة ومدنين الجنوبية ب10 اصابات وجرجيس ب6 اصابات وميدون ب5 اصابات ومدنين الشمالية ب4 اصابات .
وشملت هذه الاصابات الجديدة 3 اعوان صحة ليرتفع عدد مصابي القطاع الصحي الى 120 اصابة، وامنيين اثنين تطور بهما عدد المصابين من السلك الامني الى 56 اصابة .
وكشفت نتائج التحاليل ايضا عن 25 حالة شفاء، ارتفع بها اجمالي حالات الشفاء منذ ظهور الجائحة الى 2197 حالة، وتوزعت حالات الشفاء الجديدة بين 10 حالات شفاء بجرجيس، و5 حالات بكل من ميدون وحومة السوق و3 حالات ببن قردان وحالة شفاء واحدة بكل من مدنين الشمالية ومدنين الجنوبية.
وتواصل فرق الادارة الجهوية للصحة بمدنين عمليات التقصي حول فيروس “كورونا” بعدة معتمديات ذات انتشار سريع للفيروس لتنتظم اليوم وسط مدينة حومة السوق عملية مسح من اجل اخذ اكبر عدد من العينات فيما ستشمل معتمدية بني خداش عملية مماثلة خاصة وان نقص عدد الاصابات في المدة الماضية منذ ظهور الوباء لا يعود الى ان المعتمدية خارج حلقة العدوى وانما تاكد وفق المصالح الصحية انه بسبب نقص في العينات الخاضعة للتحليل وفق زيد.

مواضيع ذات صلة

شركائنا