ملتقى الفنون والتراث ببوحجر في دورته الخامسة

ملتقى الفنون والتراث ببوحجر في دورته الخامسة

29 ماي، 15:00

بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير وبلدية بوحجر، تنظم جمعية الإبداع الثقافي، الدورة الخامسة من ملتقى الفنون والتراث، وذلك من 31 ماي إلى 2 جوان 2024 بالمسرح الصيفي والمدينة العتيقة.

الدورة الجديدة تنتظم بالتعاون مع بلدية بوحجر ودار الثقافة وجمعية صيانة المدينة وجمعية “الِمڤْدِيَّة” والمركز القطاعي للتكوين في النسيج بقصرهلال.

 تنطلق التظاهرة يوم الجمعة 31 ماي 2024 في الخامسة مساء بجولة تنشيطية بشوارع المدينة مع عرض الخرجة “ناس بكري قالوا” لعمّو أنيس وسلامية المنار ببنان بمشاركة فوج الكشافة والمصائف والجولات ورياض الأطفال ببوحجر وفي الخامسة والنصف يتم افتتاح معارض الصناعات التقليدية وافتتاح الورشات في الفنون والحرف التقليدية، ومعرض الأكلات الشعبية واللباس التقليدي وانطلاق مسابقة السورة بالمواقع الأثرية ببو حجر، فيما يكون الموعد في حدود السادسة والنصف مساء في مسرح الهواء الطلق مع عرض أزياء في اللباس التقليدي للمركز القطاعي للتكوين في النسيج بقصرهلال مع مرافقة موسيقية لمجموعة الفنان وجدي مزالي، فيما يتابع جمهور الملتقى سهرة الأدب الشعبي “محفل الغنّاية” للأديب البشير بكار والأديب محمد مروك وتنشيط الأستاذ حسين بلحاج يوسف.

يوم السبت 1 جوان، تتواصل انطلاقا من التاسعة صباحا فعاليات معرض الصناعات التقليدية ومسابقة الصورة وورشات الفنون والحرق ومعرض الأكلات الشعبية في مسرح الهواء الطلق والذي يحتضن بداية منتصف النهار محاضرة علمية حول التراث الغذائي التونسي “من التثمين إلى التوظيف” بإشراف جمعية الرباط للموروث الغذائي بالمنستير، إثر ذلك تنطلق مسابقة أكلة الكسكسي يأنواعه المختلفة.

في السابعة والنصف مساء، تنتظم مسابقة ملكة جمال الأطفال في اللباس التقليدي ومسابقة الِمڤْدِيَّة” مع مرافقة موسيقية لنادي جمعية الإبداع الثقافي ببوحجر.

يوم الأحد 2 جوان وفي العاشرة صباحا تُختتم مسابقة التصوير الفوتوغرافي بتنظيم معرض لأهم الصور التي تمثل التراث المعماري، وفي الحادية عشر يتم تكريم الفائزين في مسابقة التراث الغذائي والفائزين في مسابقة الصورة الفوتوغرافية والمُتوجين في مسابقة اللباس التقليدي وتكريم الحرفيين وشركاء المهرجان.

مواضيع ذات صلة