مهرجان المجموعات الموسيقية Festival band  في دورته الأولى يصنع الحدث ثقافيا بصفاقس

مهرجان المجموعات الموسيقية Festival band في دورته الأولى يصنع الحدث ثقافيا بصفاقس

9 أكتوبر، 10:30

   كشف مهرجان المجموعات الشبابية Festival band   الذي تنظمه جمعية محمد الجموسي للموسيقى والفنون بإدارة الأستاذ النوري الشعري بدعم من مندوبية الشؤون الثقافية بصفاقس عن تفاصيل دورته الأولى التي تنطلق يوم 12 أكتوبر  لتتواصل العروض إلى غاية 15 أكتوبر2021 في المركب الثقافي محمد الجموسي بمشاركة العديد من الفرق الموسيقية الممتازة  ضمن خمسة أقسام: “موسيقى الآلات” ، “الموسيقى الكلاسيكية” ، “الموسيقى المحلية” ، “الإبداع الفردي” و “التأليف” وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصحية في جميع الفعاليات.

ويكرم المهرجان في عرض الافتتاح الذي يحييه الدكتـور هلال بن عمر مرفوقا بكـامل عناصر فرقته  Hilel  band، قامات موسيقية ساهمت في إثراء الحياة الفنيّة في تونس والعالم العربي. وتتضمن بقيّة  العروض رؤية موسيقيّة إبداعيّة تتميّز بالجدّة والابتكار من خلال  مشاركة  ” مجموعة شغف ” يوم 13 أكتوبر ومجموعة نجم ستار أكاديمي نادر قيراط يوم 14 أكتوبر ومجموعة Seven skies  يوم 15 أكتوبر.

 أما المؤتمر العلمي المصاحب للمهرجان فيحمل عنوان ( أثر جائحة كورونا على صناعة الموسيقى) ويهدف إلى مناقشة الرؤى المستقبليّة للموسيقى بعد جائحة كورونا التي أحدثت تغييرًا جذريًا لكل الممارسات الحياتية.

التوقعات حيال المهرجان الموسيقي الجديد تبدو عالية ، لا سيما بعد تعطش ثقافي ، فيما يتوقع أن يحقق المهرجان نجاحاً لافتاً، خاصة وأن الفرق الغنائيّة والنجوم الذين يشاركون فيه يمتلكون قاعدة جماهيرية واسعة.

مواضيع ذات صلة