نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في زيارة إلى تونس

نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في زيارة إلى تونس

22 جوان، 08:32

يزور أوسمان ديون، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي عين مؤخرا، تونس في الفترة من 23 إلى 25 جوان لمناقشة الأولويات التنموية للبلاد، والتأكيد على التزام البنك بمساندة الفئات الأكثر هشاشة في تونس، وتسريع وتيرة النمو الشامل والقادر على الصمود. وستكون هذه الزيارة هي الأولى للسيد ديون إلى تونسمنذ توليه منصبه نائبا لرئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 16أفريل.

وسيجتمع السيد ديون مع كبار المسؤولين الحكوميين، لمناقشة الدعم المستمر الذي يقدمه البنك الدولي لتونس بما في ذلك في مجالات التحول الطاقي، وإدارة المياه، ورأس المال البشري، وذلك في إطار تحقيق مسار تنموي فعال وشامل وشفاف. كما سيقوم أيضاً بزيارة عدد من المشروعات التي يدعمها البنك الدولي.

وسيرافق ديون،جيسكو هنتشل المدير الإقليمي لدائرة المغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي، وألكسندر أروبيو الممثل المقيم للبنك الدولي بتونس.

ويمول البنك الدولي حاليا 16 مشروعا في تونس بقيمة تقارب 3.3 مليار دولار (10.2 مليار دينار تونسي). وتعالج هذه المشروعات التحديات التنموية ذات الأولوية، والحد من الفقر، والادماج الاجتماعي، وآثار تغير المناخ على اقتصاد البلاد.

مواضيع ذات صلة