ورشة عمل في اطار دراسة حماية الشريط الساحلي

ورشة عمل في اطار دراسة حماية الشريط الساحلي

26 ماي، 13:32

بمناسبة تنظيم وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي لورشة عمل في اطار دراسة حماية الشريط الساحلي الممتد من الميناء التجاري بسوسة الى سقانص المنستير وشاطئ القراعية من الانجراف البحري, تحول السيد نبيل الفرجاني والي سوسة الى احدى المؤسسات السياحية بالمنستير لمواكبة هذه الورشة وذلك يوم الخميس 25 ماي 2023 وبحضور السيد المنذر بن سيك علي والي المنستير والسيد أحمد شاكر المدير العام لوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي والسيد مدير مكتب الدراسات MARITEC و ممثلي الادرات الجهوية المتداخلة في الموضوع و مصالح الحرس البحري.

وافتتح الورشة السيد والي المنستير مرحبا بجميع الحاضرين ووضعها في اطارها العام وهو البرنامج الوطني لحماية الشريط الساحلي الذي يشهد انجرافا حادا يتطلب التدخل العاجل. ثم أحال الكلمة للسيد والي سوسة الذي أتى بدوره على الأهمية القصوى للتصدي للانجراف البحري مبرزا هشاشة المنظومة البيئية والدور الهام الذي تقوم به وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي خاصة وأن ولاية سوسة تمتد على شريط ساحلي يبلغ 75 كلم . كما أكد على ضرورة مضاعفة الجهد في مجال النظافة والعناية بالمحيط خاصة ونحن مقبلون على موسم سياحي واعد .

اثر ذلك تم عرض الفرضيات المقترحة ضمن المرحلة الاولى من الدراسة من طرف مكتب الدراسات MARITEC, ليفتح بعدها باب النقاش للحاضرين حول الفرضية الأنسب التي سيقع اعتمادها في الدراسة المعمقة لاحقا. هذا وقد تم اختتام الورشة في حدود الساعة الثانية بعد الزوال بكلمتين ألقاهما كل من السيد والي سوسة والسيد والي المنستير حول أهمية العمل التشاركي لجميع الاطراف من خلال المداخلات القيمة للحاضرين متمنين التوفيق والنجاح لهذا المشروع لما له من نتائج ايجابية على الولايتين.

مواضيع ذات صلة