وزارة الصحّة تحذّر التونسيين  بمناسبة احتفالات راس  السنة الميلاديّة

وزارة الصحّة تحذّر التونسيين بمناسبة احتفالات راس السنة الميلاديّة

25 ديسمبر، 19:45

دعت وزارة الصحة في بلاغ لها ، اليوم الجمعة 25 ديسمبر 2020 ، تزامنا مع اقتراب رأس السنة الإدارية الجديدة التي تشهد استهلاكا واسعا لبعض المواد الغذائية، عموم المواطنين إلى المساهمة  في مجهودات المراقبة للحفاظ على صحة المستهلك .

وأكدت الوزارة على ضرورة التقيد بالإجراءات الصحية للتوقي من انتشار فيروس “كورونا” المستجد عند التسوق ، على غرار  إلزامية ارتداء الكمامات، التباعد الجسدي، غسل الأيدي وتطهيرها بصفة متواصلة، الابتعاد عن الأماكن المكتظة ، و اقتناء منتوجات الحلويات والمرطبات ولحوم الدواجن وغيرها من المواد الغذائية من المسالك المنظمة والخاضعة للمراقبة.

كما شددت على ضرورة الامتناع عن اقتناء المواد الغذائية سريعة التعفن المعروضة بصفة عشوائية عرضة للتلوث ودون احترام الشروط الأساسية للنظافة وحفظ الصحة.
– التثبّت من بيانات تأشير المنتجات خاصة المصدر وتواريخ الصلوحية وطرق الحفظ و اعتماد الممارسات الجيدة عند التعامل مع المواد الغذائية سريعة التعفن بالمنزل.

علما بأن مصالح المراقبة الصحية ستواصل أنشطتها بكافة مناطق البلاد بالتنسيق مع مصالح المراقبة التابعة للوزارات الأخرى للتثبّت من مدى توفّر شروط السلامة الصحية لكافة المواد الغذائية المعدة للاستهلاك واتّخاذ ما يتعيّن من إجراءات لحماية صحة المستهلك.

مواضيع ذات صلة

شركائنا