وزارة المرأة: ارتفاع عمليات محاولة الانتحار وأغلبها في صفوف الإناث ‎

وزارة المرأة: ارتفاع عمليات محاولة الانتحار وأغلبها في صفوف الإناث ‎

20 ديسمبر، 16:30

أبرزت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن آمال حاج موسى، اليوم الاربعاء 20 ديسمبر 2023أن مخرجات تقارير مندوبي حماية الطفولة أبرزت ارتفاعا ب32.9% سنة 2022 مقارنة بسنة 2021 ، وأن 59 % من هذه الاشعارات حدثت في الفضاء المنزلي .

كما أكدت الوزيرة على اثر ندوة صحفية لعرض بيانات مندوبي الطفولة، ارتفاع محاولات الانتحار لدى الأطفال حيث سجلت الوزارة 259 محاولة انتحار 80% منها من جنس الإناث.
وابرزت بالحاج ان الوزارة انطلقت في اعداد دراسة حول ظاهرة الانتحار واعداد الخطط اللازمة لمكافحة الظاهرة . وسجلت الوزارة 845 مطلب وساطة بخصوص الأطفال بارتفاع قدر بنسبة 62% وهي حالات قضايا سرقة وعنف والاعتداء على أملاك الغير .
واشارت بالحاج موسى الى ان مندوبي حماية الطفولة تعهدوا في أغلب الاشعارات الواردة حول العنف ضد الأطفال 74 % منها تم زوال التهديد منها .
وأفادت الوزيرة ان ارتفاع عدد الاشعارات جعل الوزارة تعزز سلك مندوبي حماية الطفولة بانتداب 40 مندوبا لتعزيز السلك وجودة التعهد مع العمل عل التوعية في مؤسسات التنشئى الاجتماعية على اعتبار ان أغلب التهديدات تقع في البيت وان نصف الاشعارات للفىة العمرية من 6 الى 12 سنة و قرابة 36% من الاشعارات تخص الفئة السنوية من 13 الى 17 سنة .

مواضيع ذات صلة