وزير الصحة يشرف على الاحتفال باليوم العالمي للصحة

وزير الصحة يشرف على الاحتفال باليوم العالمي للصحة

8 افريل، 12:30

نظم الهلال الأحمر التونسي مساء يوم الخميس 07 أفريل 2022 بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة بمناسبة اليوم العالمي للصحة يوما تحسيسيا وقافلة صحية تحت شعار “كوكبنا، صحتنا” بإشراف وزير الصحة الأستاذ علي المرابط.

وثمن الوزير بالمناسبة دور مهنيي الصحة وجميع الهياكل الصحية ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الإنسانية في معاضدة مجهودات وزارة الصحة لمجابهة جائحة كوفيد-19، داعيا إلى مزيد تكثيف الجهود بالتحسيس والتوعية للحفاظ على المكونات الأساسية للعيش السليم وبالتالي الحفاظ على بيئة سليمة كأساس لصحّة سليمة.

ومن جهته أكد السيد عبد اللطيف شابو رئيس الهلال الأحمر التونسي مساندة هذه المنظمة العريقة ودعمها لمجهودات الدولة في المجال الإنساني بجوانبه الصحية والإجتماعية، وهو ما يسعى إليه الهلال الأحمر التونسي من خلال برامجه المتناغمة مع البرامج الوطنية لوزارة الصحة.

وتشمل هذه القافلة مصحة متنقلة وعيادات طبية مختلفة حيث يقدم الإطار الطبي وشبه الطبي عرضا لبعض الأنشطة المشتركة بين وزارة الصحة والهلال الأحمر التونسي على غرار الإسعافات الأولية والأنشطة التوعوية المشتركة والتعاون المشترك خلال جائحة كوفيد-19 وحملات التلقيح والتحسيس بتأثير البيئة والمحيط على صحة المواطن .

مواضيع ذات صلة