إمضاء اتفاقية تعاون بين الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي

إمضاء اتفاقية تعاون بين الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي

25 جوان، 22:12

أمضت الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س، يوم الاثنين 24 جوان 2024، في شخص رئيسها السيّد محمد مقديش، اتفاقية شراكة و تعاون مع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ممثلة في السيّدة أحلام الدخلاوي المديرة العامة لشؤون الطلبة بالوزارة.
هذه الاتفاقية التي تم توقيعها بقرية الأطفال س و س قمرت ستُتيح للطرفين تنظيم أنشطة ثقافية وترفيهية ورياضية مشتركة تحتضنها فضاءات الجمعية.
كما تم الاتفاق على برمجة أسبوع سنوي للإبداع حول قرى الأطفال س و س ودعم الأطفال فاقدي السند في العالم من خلال أعمال فنية وموسيقية يتم تحديد الفضاءات التي تحتضن تظاهرة أسبوع الإبداع بالاتفاق المسبق بين الطرفين.
وبموجب اتفاقية الشراكة، ستكون مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسات الخدمات الجامعية فضاء للقيام بحملات إعلامية وتضامنية لدعم الجمعية والتعريف بها وبأهدافها.
وفي إطار عمل الجمعية على توسيع تجربة نوادي سفراء قرى الأطفال س و س، ستُتيح الاتفاقية تركيز نواد جديدة بفضاءات مؤسسات التعليم العالي والبحث وأيضا مؤسسات الخدمات الجامعية.
وتعتبر نوادي السفراء من الهياكل المستحدثة صلب الجمعية التونسية لقرى الأطفال س وس في إطار تدعيم وتنويع آليات استقطاب الكفاءات لا سيما في صفوف المتطوعين الراغبين في خدمة الطفولة المهددة. و تسعى الجمعية إلى تعميم التجربة على مختلف الجامعات التونسية بعد أن كانت انطلاقتها سنة 2023 بجامعة صفاقس.

مواضيع ذات صلة