افتتاح ناجح  تنظيما ومحتوى في مهرجان المجموعات الموسيقية Festival band

افتتاح ناجح تنظيما ومحتوى في مهرجان المجموعات الموسيقية Festival band

13 أكتوبر، 17:30

  تميزت سهرة الافتتاح لمهرجان المجموعات الشبابية Festival band   الذي تنظمه جمعية محمد الجموسي للموسيقى والفنون بإدارة الأستاذ النوري الشعري بعرض موسيقي رائع أحياه الفنان هلال بن عمر مرفوقا بكـامل عناصر فرقته  Hilel  band  . وقد كان العرض الموسيقي الذي واكبه جمهورغفير متعطش للثقافة وثلة من نساء ورجال الفن والفكر والثقافة والإعلام  على درجة عالية من حسن التنظيم والرقي الفني تكريما لقامات موسيقيّة ساهمت في إثراء الحياة الفنيّة في تونس والعالم العربي بالإضافة إلى الإنتاج الخاص للمبدع هلال بن عمر .

وتتضمن بقيّة عروض المهرجان خمسة أقسام: “موسيقى الآلات” ، “الموسيقى الكلاسيكية” ، “الموسيقى المحلية” ، “الإبداع الفردي” و “التأليف” وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصحية في جميع الفعاليات و تتميز برؤية موسيقيّة إبداعيّة و بالجدّة والابتكار .

تتواصل الفعاليات  الليلة 13 أكتوبر مع  ” مجموعة شغف ” لتفسح المجال غدا 14 أكتوبر مع مجموعة نجم ستار أكاديمي نادر قيراط  وتختتم يوم 15 أكتوبر مع مجموعة Seven skies  .

 أما المؤتمر العلمي المصاحب للمهرجان فيحمل عنوان ( أثر جائحة كورونا على صناعة الموسيقى) ويهدف إلى مناقشة الرؤى المستقبليّة للموسيقى بعد جائحة كورونا التي أحدثت تغييرًا جذريًا لكل الممارسات الحياتية.

التوقعات حيال المهرجان الموسيقي الجديد تبدو عالية ، لا سيما بعد تعطش ثقافي ، فيما يتوقع أن يحقق المهرجان نجاحاً لافتاً، خاصة وأن الفرق الغنائيّة والنجوم الذين يشاركون فيه يمتلكون قاعدة جماهيرية واسعة.

مواضيع ذات صلة