
الأجيال “القديمة” تعلّمت استعمال “الذّكاء البشريّ” عوض الذكاء الاصطناعي …الفة يوسف
5 جوان، 21:30
المشكل مع الذّكاء الاصطناعيّ ليس الأجيال “القديمة” الّتي تعلّمت استعمال “الذّكاء البشريّ”، ويمكن أن تتعامل مع الذّكاء الاصطناعيّ مساعدا أو ميسّرا للعمل…المعضلة هي الأجيال القادمة الّتي قد تفقد “ملكة” التّفكير وتعتمد كلّيا على الذّكاء الاصطناعيّ…
هذا ما ألاحظه لدى بعض الطّلبة وبعض الباحثين الشّبّان يعجزون عن تركيب جملة أو استحضار فكرة دون “الشّات-جبت” مثلا…فكيف الأمر بالأطفال اليوم؟
العالم على شفا تغيير كبير، في مفهوم المعرفة ودورها، وفي قيمة المدرسة ووظيفتها…وربّما نسير نحو “تنميط” ل”أدمغة” الأغلبيّة كي تتحكّم أقلّية فقط بالكون كلّه…ربّما…