الرئاسية: الطعون تُودع حصريا بمكتب الضبط المركزي للمحكمة الإدارية

الرئاسية: الطعون تُودع حصريا بمكتب الضبط المركزي للمحكمة الإدارية

12 أوت، 13:15

دعت المحكمة الإداريّة اليوم الاثنين 12 أوت 2024 في بلاغ، الرّاغبين في الطّعن في النّتائج الأوّليّة للترشّح للانتخابات الرئاسيّة لسنة 2024 إلى ” إيداع طعونهم بصفة حصريّة” لدى مكتب الضّبط المركزي للمحكمة الكائن بمقرّ الدّوائر الابتدائيّة بنهج الدبّاغين، عدد 6، 1060 تونس (نهج سوق هراس سابقا) باعتباره المكتب الوحيد المخوّل لتلقّى الطّعون المذكورة.

ووفق الرزنامة التي نشرتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات سيتم الاعلان عن القائمة النهائية للمترشحين بعد انتهاء مراحل الطعون والتقاضي يوم 3 سبتمبر المقبل .

وصادق مجلس الهيئة يوم 10 أوت الجاري “بإجماع أعضائه” على قبول ملفات ثلاثة مترشحين للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها في 6 أكتوبر المقبل وهم زهير المغزاوي وقيس سعيّد والعياشي زمّال، في حين تم رفض بقية الملفات وعددها 14 ملف ترشح.

وقال رئيس الهيئة فاروق بوعسكر إن مجلس الهيئة رفض 14 ملف ترشح لتلك الانتخابات “بسبب انعدام العدد المطلوب من التزكيات اوعدم وجود الضمان المالي المطلوب للترشح او وجود خلل في شروط الجنسية المستوجبة في المترشح وذلك رغم اشعار المعنيين بتلك “النقائص” في الاجال المحددة مشددا على أن رفض ملفات الترشح المذكورة لم “يتأسس على غياب بطاقة السوابق العدلية “.

واعتبر بوعسكر أن قرارات مجلس الهيئة هي “قرارات سليمة” مشيرا الى انه سيتم إعلام المترشحين المقبولين كما سيتم إعلام المترشحين المرفوضين بقرارات مجلس الهيئة معللة بأسباب الرفض كما ستضع الهيئة جميع التزكيات والتي فاق عددها 300 الف تزكية على ذمة القضاء.

مواضيع ذات صلة