السفارة التونسية بلبنان اجلاء التونسيين الى ارض الوطن تم في وقت قياسي

السفارة التونسية بلبنان اجلاء التونسيين الى ارض الوطن تم في وقت قياسي

4 أكتوبر، 14:00

اكدت السفارة التونسية بلبنان ” وصول 325 تونسي وتونسية وعائلاتهم بخير وسلامة إلى أرض الوطن العزيز 🇹🇳 وذلك على رحلتين متتاليتين مساء يوم الخميس وصباح يوم الجمعة 3 و4 أكتوبر 2024، أمّنتهما شركة الخطوط الجوية التونسية، بفضل الجهود الجبارة لكل المتدخلين في هذه العملية في تونس وفي لبنان.
هذه العملية، التي تمّت في وقت قياسي وظروف إستثنائية ومعقّدة، لم تكن لتنجح لولا حرص السلط التونسية في أعلى مستوى على تنفيذها، والمتابعة والإحاطة المتواصلة من مصالح وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية ومختلف الهياكل التونسية المعنية.
ونشيد في هذا الإطار، بالجهود الكبيرة للخطوط الجوية التونسية والإستعداد الفوري واللامشروط الذي أبداه طاقم الطائرة التي حلّت بمطار بيروت الدولي يوم الخميس 3 أكتوبر رغم الظروف الأمنية الخطيرة التي يشهدها لبنان الشقيق والإعتداءات التي تطال أراضيه وأجوائه.
كما يهمّ السفارة التقدم بالشكر إلى كافة السلط والمصالح اللبنانية المتدخلة وشركة طيران الشرق الأوسط ومصالح الطيران المدني ومختلف المشرفين على مطار بيروت الدولي.
وتؤكد السفارة أنّ كامل طاقمها يواصل بتفان تجنّده لمتابعة وضعية كل التونسيين الباقين في لبنان والإحاطة بهم.
وتجدّد السفارة التأكيد على الموقف التونسي الثابت قيادة وشعبا، المتضامن مع الجمهورية اللبنانية ووقوفها إلى جانبها ودعمها في مواجهة كل التهديدات التي تنال من أمنها واستقرارها.”
حفظ الله لبنان وعاشت الأخوة التونسية-اللبنانية

مواضيع ذات صلة