الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس يُصدر بيانا حول واقعة إعدادية ساقية الدائر

الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس يُصدر بيانا حول واقعة إعدادية ساقية الدائر

5 أكتوبر، 20:55


تبعا للأحداث التي جدّت مؤخّرا بالمدرسة الإعدادية بساقية الدائر، يهم الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس توضيح ما يلي:
● تلقّى الفرع الجامعي للتعليم الثانوي دعوة رسمية من طرف النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بساقية الدائر لحضور إجتماع عام بالمدرسة الإعدادية بساقية الدائر بهدف إيجاد حلول للإشكالات المطروحة صلب المؤسّسة، و قد لبىّ الدعوة بحضوره هذا الاجتماع الذي انعقد بتاريخ 7 ماي 2024.
● تفاجأ الفرع الجامعي بشكاية تقدّم بها الكاتب العام للنقابة الأساسية للتعليم الثانوي بساقية الدائر إلى وزيرة التربية السابقة تتضمّن تهما خطيرة وجّهها لبعض من زميلاته و زملائه بنفس المؤسّسة، و قد علم بها الفرع الجامعي في شهر جويلية 2024 إثر تظلّم قدّمه الزملاء المعنيّون للاتحاد الجهوي بصفاقس مباشرة . و من بين ما تضمّنته هذه الشكوى تهما لإحدى زميلاته بإنجاح اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني و التنقّل إلى دار الإتحاد الجهوي للشغل ! في سابقة خطيرة و انحراف واضح عن الثوابت النقابيّة، ممّا جعل لجنة النظام الداخلي تتّخذ في حقه إجراء تأديبيّا لإخلاله بالميثاق النقابي، تمثّل في تجريده من صفته النقابية.
● علم الفرع الجامعي بالأحداث التي جدّت يوم الخميس 3 أكتوبر 2024 بالمدرسة الإعدادية بساقية الداير إثر الزيارة التي أداها أعضاء النقابة الأساسية بساقية الدائر إلى هذه المؤسسة .
و تبعا لذلك، يهمّ الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس أن يعرب عن :
1/ تمسّكه بالحق النقابي و إدانته محاولة مديرة الإعدادية منع أعضاء النقابة الأساسية من ممارسة نشاطهم صلب المؤسّسة التربويّة .
2/ رفضه العنف المادّي و المعنوي الذي وقع تسليطه على شخص مديرة المؤسسة داخل قاعة الأساتذة، استنادا إلى عريضة ممضاة من قبل الأساتذة الحاضرين أثناء الحادثة.
3/ إدانته و شجبه لما قامت به عضوة الجامعة العامة للتعليم الثانوي “جودة دحمان ” من تصريحات غير مسؤولة و مجانبة للحقيقة عبر تدوينات و لقاءات إعلاميّة ، دون الرجوع إلى الهياكل النقابيّة الجهويّة للتثبّت من حقيقة ما حصل، ضاربة عرض الحائط بكل ثوابت العمل النقابي.
■ هذا، و يؤكّد الفرع الجامعي على وقوفه إلى جانب كل الزميلات والزملاء باعدادية ساقية الدائر و في مختلف المؤسّسات التربويّة بالجهة، سعيا إلى حلّ كل الإشكاليّات بمختلف الأشكال النضاليّة المشروعة، كما يدعوهم إلى المحافظة على وحدة الصفّ الأستاذي و الإلتفاف حول هياكلهم النقابيّة في الوقت الذي تستهدف فيه السلطة حقوقهم الماديّة و المعنويّة و تسعى لضرب الحق النقابي .
عاش الإتحاد العام التونسي للشغل حرّا مستقلاّ ، ديمقراطيّا و مناضلا…
عن الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس
الكاتب العام
رمزي اللوز

صفاقس في 5 أكتوبر 2024

مواضيع ذات صلة